الأخبار

الأخت الحيطي تتباحث بليما مع نظيرها البيروفي

أجرت الأخت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، التي توجد في زيارة إلى العاصمة ليما على رأس وفد مغربي هام، محادثات مع نظيرها البيروفي مانويل بولغار فيدال.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اعتبرت الأخت الحيطي أن هذا اللقاء، المنعقد على هامش أشغال المؤتمر ال20 للدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، يهدف إلى إرساء تعاون وثيق جدا بين البيرو بصفتها البلد المضيف لهذا المؤتمر، والمغرب، باعتباره بلدا مرشحا لتنظيم المؤتمر ذاته في دورته ال 22. وشددت في هذا السياق على أهمية الخبرة البيروفية وإنجازات مؤتمر ليما، الأمر الذي سيمكن المغرب من الاستفادة من هذه التجربة من أجل تنظيم الدورة 22. 

وبعد التذكير بالعلاقات التاريخية التي تربط بين المغرب والبيرو في منطقة أمريكا اللاتينية، أكدت الأخت الحيطي أن ليما ستلعب دورا مهما على مستوى المشاورات بين المملكة وبلدان أمريكا اللاتينية، بخصوص ترشح المغرب لاحتضان المؤتمر ال 22 للدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ. وفي السياق ذاته، شددت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة على أن مؤتمر ليما يعد محطة مهمة لإعداد اتفاق باريس سنة 2015.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى