الأخبار

وفد من الحركة الشعبية في زيارة للصين الشعبية

شارك وفد من حزب الحركة الشعبية ضمن وفد يمثل أحزاب الأغلبية، في زيارة سياسية لجمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار تقوية التعاون بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية المغربية، وتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين.

وقد واصل الوفد الحزبي المغربي أنشطته بمدينة بيكين، حيث شارك  يوم الاثنين 9 دجنبر 2013 في ندوة تم خلالها تقديم عرض من طرف مسؤول المعهد الوطني للادارة حول الثقافة الصينية التقليدية و فكرة الصين في بناء المجتمع المتناغم و العالم المتناغم، وساهم الوفد المغربي في مناقشة مختلف الافكار التي طرحت.

كما زار الوفد بالمناسبة، مقر دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، و استقبل من طرف السيد YU HONGJUN نائب الوزير للدائرة.ثم استمع الوفد لمحاضرة من السيد JIAN JIANHUA مدير عام إدارة غربي آسيا و شمالي إفريقيا حول مختلف المراحل و التطورات التي عرفها الحزب الشيوعي الصيني منذ تأسيسه تبعته مداخلات لمختلف أعضاء أحزاب الاغلبية. و قد استمر هذا النقاش خلال مأدبة العشاء التي  أقيمت على شرف الوفد من طرف المدير العام لدائرة  غربي آسيا و شمالي أفريقيا.

ويضم الوفد الحركي إلى جانب الأخت خديجة المرابط ممثلة جمعية النساء الحركي، كل من الإخوة عدي السباعي عضو المكتب السياسي وعثمون عرفات عضو الفريق الحركي بمجلس النواب وجمال القدوري عضو المجلس الوطني وحسن حيدر الكاتب الإقليمي لصفرو. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى