أنشطة حزبية

وفد من أساتذة وطلبة عن الجامعة الأمريكية في ضيافة حزب الحركة الشعبية

M.P/ قجر علي

استقبل عادل الشتيوي عضو المكتب السياسي للحزب، بمعية عبد الكريم ناصري ويوسف بونوال عضوي المجلس الوطني، اليوم الخميس بمقر الأمانة للحركة الشعبية بالرباط، وفد من أساتذة وطلبة عن الجامعة الأمريكية (Seton Hall University).

وخلال هذا اللقاء، قدم الشتيوي نبذة عن تاريخ الحزب، مستحضرا ظروف تأسيسه، ومبادئه التي يدافع عنها، ودوره السياسي و المواقف التي اتخذها سواء من خلال مشاركته في الحكومة أو دوره في معارضة وطنية مسؤولة.

كما أجاب الشتيوي عن تساؤلات الوفد التي همت في مواضيع مختلفة، منها مفهوم الليبرالية من منظور حزب الحركة الشعبية، التي تقوم على العدالة المجالية عبر الإهتمام بالقرية والجبل، واعتماد إقلاع إقتصادي كفيل بخلق الثروة وفرص الشغل وإستدامة النمو الاقتصادي.

كما تحدث الشتيوي عن انخراط الحزب في تنزيل الورش الملكي لإرساء دعائم الدولة الضامنة لحقوق المواطنين الاقتصادية منها والاجتماعية، باعتبارها خيارا لا رجعة فيه ولبنة أساسية في بناء صرح الدولة الاجتماعية التي ارتضتها المملكة.

وفي ختام هذه الزيارة، عبر الوفد عن عميق امتنانه وشكره لقيادة حزب الحركة الشعبية ومناضلات ومناضليه، على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وعن سعادتهم بهذه الزيارة، منوهين بانفتاح الحزب، وعزيمة قيادته وقدراتهم الطموحة بالمضي قدما في خدمة الوطن والمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى