الأخبار

وزارة الداخلية تنفي ما تردد بخصوص تجديد ثلث مجلس المستشارين

نفت وزارة الداخلية أول أمس نفيا قاطعا ما أوردته صحيفتا (رسالة الامة) و(البيان) حول "اجراء انتخابات ثلث مجلس المستشارين نهاية شتنبر المقبل". وقالت الوزارة في (بيان حقيقة) توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه "إن وزارة الداخلية توضح بهذا الخصوص أن مسألة تجديد ثلث مجلس المستشارين غير واردة، وبالتالي لم يتم تحديد أي تاريخ لهذه الغاية" كما ذكرت الجريدتان.
ونفت وزارة الداخلية من جهة أخرى نفيا قاطعا "وجود أية دورية وزارية بهذا الخصوص" والتي ذكرت الصحيفتان أنها وجهت الى ولايات وعمالات وأقاليم المملكة بهدف اتخاذ التدابير اللازمة لتنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي.
وذكرت الوزارة في هذا الاطار بأحكام الفصل 176 من دستور المملكة الذي ينص على الخصوص على ما يلي " إلى حين انتخاب مجلسي البرلمان، المنصوص عليهما في هذا الدستور، يستمر المجلسان القائمان حاليا في ممارسة صلاحياتهما، ليقوما على وجه الخصوص، بإقرار القوانين اللازمة لتنصيب مجلسي البرلمان الجديدين".
كما ذكر البيان بمقتضيات الفقرة الاخيرة من المادة 98 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس المستشارين التي تنص على ما يلي " لتطبيق أحكام الفصل 176 من الدستور ، تنتهي مدة انتداب أعضاء مجلس المستشارين القائم في تاريخ نشر هذا القانون التنظيمي في الجريدة الرسمية في اليوم السابق للتاريخ المحدد لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين الجديد".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى