الأخبار

وزارة الداخلية:السفينة التي رست بميناء مارينا سمير لا علاقة لها بما يسمى “باخرة الإجهاض”

أكدت وزارة الداخلية، أول من أمس الخميس، أن السفينة التي قالت بعض وسائل الإعلام إنها رست بميناء مارينا سمير هي مركب شراعي رسا بالميناء منذ ثاني شتنبر الماضي في إطار رحلة سياحية. وفي ما يلي نص بلاغ وزارة الداخلية بهذا الخصوص:
"أوردت بعض وسائل الإعلام خبرا مفاده أن ما يسمى ب"باخرة الإجهاض" قد وصلت منذ عدة أيام إلى شمال المغرب، وذلك في عملية تمويهية للسلطات المغربية لتفادي منع رسوها، يوم 4 أكتوبر 2012، بميناء مارينا سمير.
وتنويرا للرأي العام، تود وزارة الداخلية تقديم التوضيحات التالية: إن الباخرة التي تحدثت عنها بعض وسائل الإعلام كانت موضوع البلاغ الذي أصدرته وزارة الصحة يوم 3 أكتوبر 2012، والذي أكدت فيه أن الوزارة لم ترخص لأي جهة أو طبيب غير مقيم بالمغرب بهدف القيام بعمليات إجهاض لنساء مغربيات، وأهابت بالسلطات المعنية القيام بالمتعين للحرص على تطبيق القانون. أما السفينة التي ورد أنها موجودة منذ عدة أيام في شمال المغرب، فالأمر يتعلق بمركب شراعي طوله 11 مترا وعرضه 3 أمتار، على متنه مواطنتان هولنديتان كان قد رسا بميناء مارينا سمير بمدينة المضيق منذ يوم 2 شتنبر 2012 في إطار رحلة سياحية. وحيث أن السلطات المعنية اتخذت جميع التدابير الاحترازية من أجل منع أي وصول محتمل ل"باخرة الإجهاض" إلى المياه الإقليمية المغربية، قامت المواطنتان الهولنديتان، زوال يومه 4 أكتوبر 2012، في محاولة لتحويل انتباه وسائل الإعلام، وللتغطية على فشل هذه العملية، برفع لافتة تضامنية مع الباخرة المذكورة.
وفور علمها بهذا الأمر، قامت السلطات العمومية بتنبيه طاقم المركب الشراعي إلى ضرورة احترام المقتضيات القانونية. وتبعا لذلك، غادر المركب المذكور المياه الإقليمية المغربية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى