الأخبار

هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية تعقدها اجتماعها العاديتدارس الدخول السياسي والاجتماعي واتفاق على تفعيل التنسيق بين الأجهزة القيادية الحزبية

عقدت هيئة رئاسة تحالف الأغلبية الحكومية اجتماعها العادي، يوم الجمعة 7 شتنبر 2012، بحضور الأمناء العامين للأحزاب السياسية الأربعة المشكلة للأغلبية الحكومية. وقد تم خلال هذا الاجتماع، تدارس عدد من القضايا التي لها علاقة بالدخول السياسي والاجتماعي، حيث تمت مناقشة التوجهات العامة للتدابير الاستعجالية التي ستتخذها الحكومة بمناسبة هذا الدخول، وكذا بمناسبة إعداد قانون المالية لسنة 2013 في ظل الوضعية الاقتصادية العالمية التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المواد الأساسية. وأكد المجتمعون على دعم التوجه نحو تشجيع التشغيل والاستثمار المنتج لفرص الشغل مع التحكم في عجز الميزانية وميزان الأداءات.
كما عبر المجتمعون على أهمية إطلاق الحوار مع المركزيات النقابية حول الدخول الاجتماعي، ومع الأحزاب السياسية حول ملف الجهوية المتقدمة وتنظيم انتخابات الجماعات الترابية والانتخابات المهنية.
وقد اتفق أعضاء الهيئة على استكمال مناقشة هذه القضايا، ومتابعة ما تفرع عنها من التزامات في لقاءاتها المقبلة.
وفي الختام، أكد زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية على تعزيز التنسيق بين الأجهزة القيادية لأحزابها بهدف دعم تسريع وتيرة أداء الحكومة، وتفعيل مختلف أوراش الإصلاح التي تتطلبها المرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى