الأخبار

هبة كورية لمعهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء

لرباط – الحركة

قدمت الوكالة الكورية للتعاون الدولي، يوم الجمعة الماضي بالرباط، هبة لمعهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء
وقد وقع الأخ عبد العظيم كروج الوزير المنتدب لدى التربية الوطنية والتكوين المهني وهوي سيك شانج نائب رئيس الوكالة الكورية على إعلان منح هذه الهبة التي هي بقيمة 6 ملايين دولار بحضور كل من عوي جين جيونغ الممثل المقيم للوكالة، وعبد المنعم حكيم رئيس الجمعية المغربية للصناعة وتجارة السيارات.

الهبة التي ستهم تجهيز ثلاث قطاعات تهم صناعة السيارات، فضلا عن تعبئة مساعدة تقنية كورية لدعم إطلاق المشروع، اعتبرها الوزير المنتدب لدى التربية الوطنية والتكوين المهني، مبادرة "مفيدة "لكونها ستمكن الشباب من التكوين وتستجيب لطلبات المقاولات، فضلا عن كونها تكرس تعزيز علاقات التعاون بين المغرب وكوريا. 
بعد أن أكد الأخ كروج على دور "سياسة شراكة دينامية" التي تضمن تكريس التكوين في الوسط المهني والانخراط القوي للمقاولات في مسألة التكوين خاصة التخطيط والهندسة وتدبير نظام التكوين، قال إن التكوين الذي توفره معاهد التكوين، يسهل تشغيل الشباب ويمكن المقاولات من الاستجابة لمسألة الجودة.
وتابع الوزير المنتدب لدى التربية الوطنية والتكوين المهني، أن معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء يمكن من تكوين وإدماج نحو 1500 شاب كل سنة في عدة تخصصات مختلفة.
بدوره، اعتبر وهوي سيك شانج نائب رئيس الوكالة الكورية، المشروع مفيدا للجميع، قائلا "اختيار المغرب لم يأتي من فراغ، بل بالنظر لمؤهلاته الكبرى التي تمكنه من اقتسام تكنولوجيات السيارات مع باقي دول المنطقة الإفريقية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى