الأخبار

ندوة رؤساء المجلس الجهوي لفاس مكناس تدرس مجموعة من الاتفاقيات

 درست ندوة رؤساء المجلس الجهوي لفاس مكناس، الثلاثاء، سلسلة من مشاريع اتفاقيات الشراكة في إطار العقد البرنامج بين الدولة والجهة وأخرى تهم مجالات مختلفة.

وجاء تنظيم اللقاء الذي ترأسه الأخ محند العنصر، رئيس مجلس الجهة، بحضور النائب الأول للرئيس ورؤساء اللجن الدائمة للمجلس ورؤساء الفرق، تحضيرا للدورة العادية لشهر يوليوز.

وانصب الاجتماع أساسا على دراسة جدول أعمال الدورة الذي يشمل عدة محاور مهمة، من بينها مشاريع الاتفاقيات المتعلقة بالعقد البرنامج بين الدولة والجهة وكذا سلسلة من اتفاقيات الشراكة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية.

وتم خلال الاجتماع تقديم التقرير السنوي لتنفيذ برنامج التنمية الجهوية طبقا لما تنص عليه المادتان 14 و15 من المرسوم الخاص بتحديد مسطرة اعداد وتتبع وتحيين وتقييم برنامج التنمية الجهوية وكذا آليات الحوار والتنسيق من أجل تفعيله.

وفي إطار تفعيل قواعد الحكامة، بمقتضى المادة 146 من القانون التنظيمي للجهات، قدم الأخ العنصر تقريرا تفصيليا حول أشغال المجلس خلال مدة ولايته من 2015 الى 2021، وحصيلة المشاريع على مستوى العمالات والأقاليم خلال نفس الفترة.

ويتعلق الأمر بمشاريع تدخل ضمن العقد البرنامج بين الدولة والجهة (2022- 2020) وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في الوسط القروي (2021- 2016) وكذا برنامج تأهيل البنيات الأساسية والبنيات السوسيو اقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى