الأخبار

موازاة مع مشاركته في الاجتماع الثاني للجمعية العمومية للأكاديمية الدولية لمحاربة الرشوةأنشطة مكثفة للأخ مبديع ببانكوك

على هامش أشغال الاجتماع الثاني للجمعية العمومية للأكاديمية الدولية لمحاربة الرشوة المنظم ببانكوك (التايلاند)، أجرى الأخ محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، يوم الأربعاء 11دجنبر 2013،

مباحثات مع مارتان كروتنر مدير "الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد"، ارتكزت حول سبل تعزيز التعاون بين الطرفين من خلال تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بينهما في مجال التدريب والتكوين في مجال محاربة الرشوة والوقاية منها، حيث يعتبر المغرب عضوا مؤسسا وفعالا داخل الأكاديمية. 

وللتذكير، فان الأكاديمية الدولية لمحاربة الرشوة قد أحدثت بتاريخ 08 مارس 2011 بمبادرة من منظمة الأمم المتحدة لمحاربة المخدرات والجريمة، بهدف توفيرالخبرة والتكوين والتدريب والبحث الأكاديمي لفائدة الفاعلين في مجال محاربة الرشوة والوقاية منها، وذلك من خلال تطوير وتنفيد برامج ومناهج دراسية في هذا المجال. 

وقد أعرب الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون بينهما من خلال إقامة مشاريع وأنشطة مشتركة بهدف تقوية القدرات والكفاءات في مجال الوقاية ومحاربة الرشوة. وقد تم الاتفاق بين الجانبين، على دراسة إمكانية إحداث أكاديمية جهوية بالمملكة المغربية تقوم بمهام التكوين والتدريب وتطوير البحث الأكاديمي، وذلك تلبية لمتطلبات الدول الأفريقية و العربية في هذا المجال. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى