أسئلة شفوية بمجلس النواب

محسن تُطالب وزير الأوقاف بإعادة فتح مسجد “لغروسات” بالمنزل في وجه المصلين

M.P/ زينب أبوعبد الله

وجهت النائبة البرلمانية، فدوى محسن الحياني، سؤالا كتابيا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، تطالبه التسريع بإعادة فتح مسجد”لغروسات”المتواجد بمدينة المنزل بإقليم صفرو، في وجه المصلين.

وبعد أن ذكرت عضو الفريق الحركي بمجلس النواب  بالوظيفة المحورية  لهذا المسجد في أداء الشعائر الدينية منذ أزيد من ثلاثين سنة، خاصة وأنه يقع في وسط حي به كثافة سكانية كبيرة و نسبة مهمة من كبار السن، الذين يعانون بسبب تنقلهم لمسافات من حي إلى آخر لتأدية فريضة الصلاة فضلا عن ما يترتب عن ذلك من متاعب ومخاطر.

وفي هذا الصدد، أوردت محسن  تساؤلات ساكنة “حي لغروسات” بمدينة المنزل بإقليم صفرو، حول دواعي إغلاق مسجد”لغروسات” بهذه المدينة، خاصة أنه يعرف إقبالا كبيرا للمصلين طيلة الأسبوع”،  مشيرة إلى تزايد قلق المصلين، خاصة كبار السن، الأمر الذي دفعهم لتقديم ملتمس إلى المصالح المختصة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من أجل إعادة فتح هذا المسجد.

وخلصت محسن الحياني إلى مساءلة الوزير عن  الإجراءات والتدابير التي سيتخذها من أجل التعجيل بتأهيل وصيانة وإعادة فتح مسجد “لغروسات” بمدينة المنزل بإقليم صفرو في وجه المصلين.

زر الذهاب إلى الأعلى