Non classé

مباحثات بين الأخ فضيلي ورئيس برلمان أمريكا الوسطى

تباحث الأخ محمد فضيلي النائب الأول لرئيس مجلس المستشارين، أمس الأول بالرباط، مع السيد خوليو غونزاليس غامارا رئيس برلمان أمريكا الوسطى (بارلاسون). وأكد الطرفان خلال هذا اللقاء، على أهمية العلاقات التي تجمع بين المغرب والدول الأعضاء في برلمان أمريكا الوسطى، كما شددا على ضرورة تطويرها أكثر.
وأكد الأخ فضيلي عن إرادة مجلس المستشارين في العمل على تعزيز هاته العلاقات، من خلال تشجيع التبادل بين المؤسستين التشريعيتين وكذا خلق مجموعات الصداقة. وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمغرب، أشاد الأخ فضيلي بالدعم الذي عبر عنه رئيس برلمان أمريكا الوسطى لجهود المغرب الرامية لإيجاد تسوية نهائية لهاته القضية، والتي توجت بتقديم مقترح لمنح حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية وذلك من أجل إرساء السلم والاستقرار بالمنطقة.
ومن جهته، عبر السيد غمارا الذي يرأس وفدا برلمانيا من دول أمريكا الوسطى، عن تقدير برلمان أمريكا الوسطى للجهود التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل الدفاع عن مشروع الحكم الذاتي.
ويضم برلمان أمريكا الوسطى الذي يتخذ من مدينة غواتيمالا سيتي مقرا له، برلمانات سالفادور وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا وباناما وجمهورية دومينيكان، فضلا عن المكسيك بصفة عضو مراقب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى