الأخبار

مباحثات بين الأخ العنصر والوزير التركي البيئة وتخطيط المدن

بحث الأخ محند العنصر وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، مؤخرا بالرباط، مع وزير البيئة وتخطيط المدن التركي إدريس كولوجه سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعمير.
وقال الأخ العنصر، في تصريح للصحافة في ختام هذه المباحثات، إن هذا اللقاء شكل مناسبة لاستعراض تجربة البلدين في مجال التعمير وإعداد التراب الوطني وكذا تبادل وجهات النظر حول تنظيم هذين القطاعين الهامين.

وأضاف أنه تم بحث إمكانية تبادل التجارب والخبرات بين البلدين في هذا المجال، خاصة وأن المغرب وتركيا يتشابهان في وتيرة النمو السريع للمدن وللتعمير، رغم وجود بعض التجارب التي ينفرد بها كل منهما.
وأكد الأخ العنصر أنه تم الاتفاق على تنظيم زيارات للخبراء بين البلدين وتعزيز العمل المشترك لتسهيل مأمورية رجال الأعمال سواء الأتراك في المغرب أو المغاربة في تركيا.
وقد تم خلال هذا اللقاء استعراض الهيكلة الجديدة للوزارة والمهام الموكولة لكل مديرية والتوجهات للنهوض بقطاع التعمير في المغرب.
ومن جهته، وصف وزير البيئة وتخطيط المدن التركي إدريس كولوجه، الذي كان مرفوقا بوفد يضم رجال أعمال وخبراء في البيئة والتعمير، لقاءه بالأخ العنصر ب" المثمر"، منوها بالعلاقات الجيدة التي تربط بين البلدين. وفي هذا الصدد، دعا كولوجه إلى تعزيز العلاقات بين بلاده والمغرب وإلى العمل على خلق شراكات في مجال التعمير.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى