أنشطة حزبيةالأخبار

لولاية ثانية..تجديد الثقة في الدكتور فؤاد لحبلات رئيسا لرابطة الصيادلة الحركيين وتكليفه بتشكيل مكتبها التنفيذي

لا يمكن إصلاح المنظومة الصحية بدون مشاركة الصيادلة

M.P/ فجر علي
جدد صيادلة حزب الحركة الشغبية، الثقة في الدكتور فؤاد لحبلات رئيسا لرابطة الصيادلة الحركيين لولاية ثانية، وتم تكليفه بتشكيل المكتب التنفيذي الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد يوم السبت 13( يناير 2024) بالرباط، ترأسة الدكتور فؤاد لحبلات رئيس الرابطة، بمعية حاتم بكار، عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية.

ووفق بلاغ للرابطة طلع  موقع ” M.P” عليه، فقد تم بالمناسبة، استعراض حصيلة عمل رابطة الصيادلة الحركيين منذ تأسيسها، لاسيما ما قامت به من قوافل طبية، من منطلق واجبها كمنظمة مواطنة إزاء الفئات المعوزة والهشة المحرومة من العلاج والدواء.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور فؤاد لحبلات إن إلتآم الصيادلة الحركيين هو بمثابة إعادة إحياء رابطة الصيادلة الحركيين التي قامت في السنوات الأخيرة، بوقفة تأمل من أجل انطلاقة جديدة، وفق تسطيرأهداف جديدة ومقاربة جديدة، مشيرا إلى أسباب وقفة التأمل، كانت موضوعية، وفرضتها تداعيات ظرفية كوفيد-19 التي عرفتها المملكة على غرار باقي دول العالم ، علاوة على أوضاع المهنة الصعبة، التي تفاقمت نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف المصدر اته، أن رئيس رابطة الصيادلة الحركيين، انتقد استراتيجية “حكومة أخنوش” التي ترفع شعارات”الدولة الاجتماعية” و ” الحماية الاجتماعية” و “التغطية الصحية”، إلا أنها تفتقد لرؤية في هذا الإطار، مسجلا أيضا، إقصائها للصيادلة في تنزيل هذا الورش الاجتماعي الذي هو ورش ملكي بامتياز، قائلا:”لا يمكن إصلاح المنظومة الصحية بدون مشاركة الصيادلة الذين يضطلعون بأدوار اجتماعية متعددة”.

وفي المقابل، يورد البلاغ، أن الدكتور لحبلات ، توقف عند أبرز المؤشرات التي تنرجم الدينامية الجديدة التي يعرفها حزب الحركة الشعبية منذ المؤتمر الوطني الرابع عشر، يندرج في سياقها اجتماع رابطة الصيادلة الحركيين، الذي هو بمثابة تجديد عزم الرابطة على مواصلة دورها الفاعل والمؤثر في المجتمع.

من جهته، ثمن بكار، مبادرة رابطة الصيدلة الحركين، مشيدا بحصيلة عملها، وداعيا إلى تعزيز تموقعها كقوة اقتراحية بخصوص طرح مشاكل المهنة على المؤسسة التشريعية.
وفي هذا الصدد، أكد استعداد الفريقين الحركيين بالبرلمان للقاء بالصيادلة والدفاع عن قضاياهم.

إلى ذلك، أكدت باقي مداخلات على الإنخراط الدينامية الجديدة التي يعرفها الحزب بقيادة محمد أوزين الأمين العام للحزب كما تم الاتفاق على عقد اجتماع في أقرب الآجال لتسطير خطة عمل برسم المرحلة المقبلة، حسب البلاغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى