أنشطة برلمانية

للتخفيف من عبء تكلفة حطب التدفئة..الأخ السنتيسي يُطالب الحكومة بتوفير الكهرباء والغاز المدعم لساكنة الجبال خلال فصل الشتاء

علياء الريفي

وجه الأخ ادريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية حول قساوة البرد القارس بالمناطق الجبلية خلال فصل الشتاء.

واستفسر الأخ السنتيسي عن الإجراءات المتخذة بالتنسيق بين الحكومة والجماعات الترابية لإيجاد وسائل غير مكلفة وبديلة لحطب التدفئة كتوفير الكهرباء والغاز المدعم، خلال الفترات الباردة.

وفي هذا الصدد، نبه الأخ السنتيسي الحكومة إلى أن غلاء حطب التدفئة يُعمّق معاناة سكان الجبال بسبب البرد، قائلا إن حطب التدفئة، يطرح عدة صعوبات في الحصول عليه، أبرزها ارتفاع أسعاره، بالنظر للمستوى المعيشي للساكنة، فضلا عن الانعكاسات المرتبطة بجلبه من الغابات المجاورة ولاسيما على مستوى الأضرار البيئية التي تمس الثروة الغابوية.

وذكر رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب أن غلاء حطب التدفئة لا يعمق معاناة الفئات الاجتماعية الهشة فقط، وإنما يُؤثر أيضا، على التلاميذ، حيث تفتقد الحجرات الدراسية لوسائل التدفئة.

تجدر الإشارة إلى أن ثمن الطن من الحطب المخصص للتدفئة، يصل إلى مستويات قياسية في موسم البرد، الشيء الذي يثقل كاهل الأسر المعوزة التي تضطرها قساوة الطبيعة إلى صرف ميزانية الأكل في شراء الحطب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى