الأخبار

لقاء تواصلي موسع مع الفعاليات الحركية بجهتي الشاوية ورديغة والدار البيضاء الكبرىالتأكيد على توسيع انتشار الإشعاع الحركي وربح رهانات وتحديات المرحلة المقبلة

ترأس الأخ السعيد أمسكان، الأمين العام المفوض للحركة الشعبية، مساء أول من أمس الخميس بالرباط، لقاء موسعا مع فعاليات الحزب بكل من جهتي الشاوية ورديغة والدار البيضاء الكبرى.
وفي كلمة ترحيبية بالمناسبة، عبر الأخ إدريس السنتيسي، عضو المكتب السياسي للحزب، عن مشاعر الاعتزاز بهذا اللقاء مع الطاقات والكفاءات الحركية المؤثرة في الجهتين، معتبرا التحاق عدد منها مؤشرا حقيقيا على توسيع إشعاع الفكر الحركي بهذه المناطق.
من جهته، هنأ الأخ السعيد أمسكان الملتحقين بالحزب، معتبرا مبادرتهم هذه بالتجسيد الفعلي الصادق للاقتناع بمبادئ وتوجهات الحركة الشعبية، مستعرضا كذلك أبرز المحطات التاريخية للحزب وتأثيره في تطور الحياة السياسية منذ الاستقلال، مبرزا من جهة أخرى أن التزام الحركة الشعبية بالدفاع عن العالم القروي لم يثنيها عن الحضور والتواجد في الحواضر الكبرى ذات الامتداد الشعبي.
بدوره، حث الأخ محمد أوزين، عضو المكتب السياسي للحزب، الحاضرين على الانخراط في الدينامية التي يعرفها الحزب في المرحلة المفصلية الراهنة التي دخلها المغرب بعد التصويت على الوثيقة الدستورية الجديدة، وذلك بالإسهام الفعلي في الهياكل الحزبية، والتعبئة لخوض الاستحقاقات الديمقراطية على المدى المنظور، مركزا على دور الشباب والنساء في تفعيل هذا المسار.
بدورهم، تدخل منسقو الحزب في أقاليم الجهتين بكلمات أعربوا فيها عن اعتزازهم بهذا اللقاء واستعداد مناضلات ومناضلي الجهتين لكسب مختلف الرهانات والتحديات، مطالبين بإحداث جمعيات للمستشارين الحركيين على صعيد الجهتين واعتماد مسلك تكويني للمنتخبين.
حضر هذا الاجتماع كل من الإخوة عبد الحق الشفيق، عضو المكتب السياسي، سعيد التدلاوي، المهدي عثمون، عرفات عثمون، إدريس المتقي، مصطفى الثانوي، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجماعات والفعاليات الحركية بالجهتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى