الأخبار

في ندوة صحفية خصصت لتقديم البرنامج الانتخابيالأخ العنصر يؤكد جاهزية الحزب لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة

الرباط – صليحة بجراف

أكد الأخ محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، مساء أول أمس الاثنين بالرباط، جاهزية الحزب للخوض غمار الانتخابات الجماعية، المزمع إجراؤها يوم 4 شتنبر المقبل.
وقال الأخ العنصر خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم البرنامج الانتخابي للحزب، إن المنهجية التي اعتمدتها الحركة الشعبية للتحضير للانتخابات المقبلة التي ستشكل نقلة نوعية في المسار الديمقراطي للمغرب، تتم في إطار حوار مفتوح ومشاورات واسعة، و في جو من التجنيد والتعبئة لمختلف اللجن في أفق ضمان حضور وازن بما يتناسب وتمثيلية الحزب على مختلف مستويات التراب الوطني.

وذكر الأخ العنصر بأن الأعمال التحضيرية سمحت بمنح آفاق واعدة للأرضية السياسية للحزب وبرامجه التي تم تجديدها بما يتماشى والتغيرات الهيكلية التي ميزت المشهد السياسي الوطني ويتوافق مع جذورها التاريخية التي تعود إلى فجر استقلال المغرب والتزام مؤسسيها وتعبئة مناضليها من أجل احتلال مكانة تليق بها، مشيرا إلى أن الحركة الشعبية تعتبر أن 16 سنة الأخيرة من حياة المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، تميزت بتحديد مشروع المجتمع المغربي الحداثي والديمقراطي والمتضامن.
الأخ العنصر، الذي أشار إلى أن الانخراط الفاعل للحزب في الاستحقاقات المقبلة سيمكنه من ترسيخ وحدة مختلف الحركيين وتوطيد تجربة دامت ما ينيف عن ستة عقود، أكد أن الحركة الشعبية ستسخر كل طاقاتها وجهودها من أجل تعزيز تنمية الطبقة الوسطى باعتبارها المحرك الحقيقي للتغيير الاجتماعي والاهتمام بالفئات الشعبية والمناطق المهمشة لتمكين مختلف فئات الشعب المغربي من وسائل العيش الكريم.
وتابع الأخ العنصر أن البرنامج الإنتخابي للحزب ينبني على تكافؤ الفرص على مستوى النوع الاجتماعي، والفئات الاجتماعية، ومحاربة التفاوت بين العالم القروي والعالم الحضري والمناطق الجبلية والصحراوية والساحلية ويتضمن أرضية سياسية شاملة تأخذ بعين الاعتبار كافة المستجدات التي تعرفها البلاد.

الأخ العنصر أعلن أيضا أن الحركة الشعبية حسمت في 99 في المائة من المرشحين.
وبخصوص أجوبة أمين عام الحركة الشعبية على أسئلة “الحركة” التي تمحورت حول تدبير لائحة النساء ومشاركة الشباب وتوقعه للنتائج في ظل ما رافق الحزب من ضجة “إعلامية” لاسيما من طرف ما يعرف ب”الحركة التصحيحية” وكذا الميزانية المرصودة للحملة الانتخابية، أكد الأخ العنصر حرص الحركة الشعبية على ضمان تمثيلية وازنة للنساء والشباب وفق ما يحدده القانون.

وبخصوص الميزانية المرصودة للحملة الانتخابية، قال الأخ العنصر “سنخوض الحملة بما نأخذه من الدولة، قد تكون هناك أحزاب لها القدرة على جمع الهبات والتبرعات لكن نحن في الحركة الشعبية نشتغل بما نأخذه من الدولة”، كاشفا أن الحزب سيبدأ حملته ب3 ملايين ونصف مليون درهم أي ما يمثل 30 في المائة من الميزانية التي سيحصل عليها من طرف الدولة.

التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى