الأخبار

في مداخلة الأخ السعداوي خلال الجلسة العمومية المخصصة لتدارس مستجدات ملف وحدتنا الترابية المغرب يواصل الأوراش الحقوقية والتنموية رغم كيد الكائدين

خصص مجلس المستشارين، السبت الماضي، جلسة عمومية استثنائية لتدارس الموقف الصادر عن البرلمان الإسباني، بخصوص قضية الوحدة الترابية. وفي هذا السياق، قال الأخ عبد الحميد السعداوي، رئيس الفريق الحركي بمجلس المستشارين، إن الحملة “السياسوية”، مغرضة ومفبركة من لدن أطراف سياسية وإعلامية بإسبانيا، وبتدبير من حكام الجزائر، وفق مخطط محبوك، يستهدف الإساءة إلى الحقوق المشروعة للمملكة المغربية في وحدتها الترابية.
ودعا الأخ السعداوي إلى مواصلة الأوراش الحقوقية والتنموية، التي تنجزها بلادنا، والتي شملت مختلف المجالات والجهات.
كما ثمن بالمناسبة، خيار الجهوية الموسعة التي يؤسس لها المغرب، وفي طليعتها مبادرة الحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية.
وصلة بالموضوع، شدد الأخ السعداوي على ضرورة وضع برنامج عمل، لتعزيز العمل الدبلوماسي للمؤسسة التشريعية في مختلف المستويات، من خلال تفعيل وتطوير عمل مجموعات الصداقة والتعاون، واعتماد إستراتيجية دبلوماسية إستباقية ومقدامة، بدل الإكتفاء بسياسة رد الفعل.
واقترح أيضا، دعوة الإتحاد البرلماني العربي والجامعة العربية ورابطة مجالس الشيوخ والمجالس المماثلة والإتحاد الدولي البرلماني إلى التعبير عن مواقفها، إزاء هذا التدخل السافر في الشؤون الداخلية والإستهداف المشين لسيادة ووحدة المغرب.

عبد المجيد الحمداوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى