الأخبار

في لقاء تواصلي بعين مديونة حول “الشباب والاستحقاقات المقبلة”

صليحة بجراف:

اعتبر الأخ إدريس مرون عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية يوم الأحد، الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها بالمغرب في أكتوبر المقبل، “حلقة جديدة لاستكمال مسار التجربة الديمقراطية في ضوء دستور 2011″.
وحث الأخ مرون، في الكلمة الافتتاحية للقاء تواصلي ترأسه بعين مديونة (اقليم تاونات)، حول” الشباب والاستحقاقات المقبلة”، على ضرورة الإسراع إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة، داعيا إلى تضافر الجهود لإنجاح سياسة المغرب في تشجيع ودعم مشاركة الشباب في مسلسل اتخاذ القرار وتسيير الشأن العام.
و أبرز الأخ مرون أنه أصبح من اللازم أن تكون هذه الاستحقاقات نموذجية، ومواكبة للمقتضيات الدستورية الجديدة، مشيرا إلى دور وأهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية، وذلك في إطار العمل على الرقي بمستوى العمل السياسي، عبر اختيار ممثلي الأمة في استحقاقات 7 أكتوبر المقبل .
الأخ مرون، الذي شدد على الشباب بضرورة التعبئة لإنجاح محطة الاستحقاقات التشريعية المقبلة التي يتوقع أن تكون “نموذجية”، توقف أيضا عند حصيلة عمله على المستوين، الجماعة التي يرأسها وكذا إقليم تاونات.
بدوره، ذكر عبد الواحد بوكريان عن مؤسسة فريدريش ناومان بعمق الشراكة التي تجمع المؤسسة بحزب الحركة الشعبية وهياكلها، والتي بوأت الحزب مرتبة الشريك الأول، مبرزا أهمية اللقاء مع شباب عين مديونة بشكل خاص وشباب إقليم تاونات عموما، الذي يتوقع أن يكون حضوره في الاستحقاقات المقبلة فعالا وإيجابيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى