الأخبار

في لقاء الأحزاب السياسية مع كريستوفر روسالأخ السعيد أمسكان: مشروع الحكم الذاتي يفرض نفسه والعالم ليس من مصلحته خلق بؤرة للتوتر في المنطقة

أكد عدد من قادة وممثلي الأحزاب السياسية، في لقاء مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بقضية الصحراء، كريستوفر روس، ليلة الثلاثاء-الأربعاء، على ضرورة إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لقضية الصحراء تحت السيادة المغربية في أقرب وقت ممكن، مبرزين أن ذلك سيساهم في مواجهة التهديدات الإرهابية التي تحذق بمنطقة الساحل والصحراء.
وشددوا في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب هذا اللقاء، على تشبثهم بالوحدة الترابية للمملكة التي تحظى بإجماع مختلف أطياف المجتمع المغربي، محملين الجزائر مسؤولية استمرار هذا النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية الذي عمر لأزيد من ثلاثين سنة.
وفي هذا السياق، شدد الأخ السعيد أمسكان، الأمين العام المفوض للحركة الشعبية، على أن اللقاء مع السيد كريستوفر روس كان "صريحا واستمع بكل إمعان لوجهات نظر ومواقف الأحزاب السياسية".
وقال الأخ أمسكان إن مشروع الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب "يفرض نفسه وأن العالم ليس من مصلحته خلق بؤرة للتوتر في المنطقة" مضيفا أن السيد روس "واع بذلك وأن هذه القضية ستعالج في إطار التطورات التي تشهدها المنطقة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى