أنشطة وزارية

في رده على إحاطة متعلقة ب “موجة احتجاجات التلاميذ على التوقيت المدرسي” ..الأخ أمزازي يدعو الآباء والأساتذة إلى إقناع التلاميذ بالرجوع إلى أقسام الدراسة

الرباط/ صليحة بجراف
دعا الأخ سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الاثنين بالرباط، الآباء والأساتذة إلى إقناع التلاميذ بالرجوع إلى أقسامهم للدراسة.
وأكد الأخ أمزازي، في رده على إحاطة متعلقة ب “موجة احتجاجات التلاميذ على التوقيت المدرسي”، إستعداد وزارة التربية الوطنية للنقاش حول التوقيت المدرسي، من أجل إيجاد حل لهذا المشكل وتجاوزه.

الأخ أمزازي، الذي اتهم ، جهات، لم يسميها بالدخول على خط الاحتجاجات التي ينظمها التلاميذ ضد التوقيت الصيفي، موضحا “هناك أشخاص لا علاقة لهم بالمنظومة التربوية يقومون بتشجيع التلاميذ على عدم الالتحاق بأقسامهم ويدفعونهم للقيام بهذه التصرفات للامعقولة الموجودة في الشارع المغربي”.
وتابع الأخ أمزازي “هذه الأمور لا تصلح لأي أحد، وأنا أطلب من التلاميذ أن يكون عندهم حس وطني ويرجعوا إلى أقسامهم”.
ولم يفت الأخ أمزازي التذكير بأن مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قاموا بحملات تواصلية جد مهمة على مستوى المدارس وذلك لضمان راحة وأمن التلاميذ، بعد اعتماد التوقيت المدرسي الجديد، قائلا:”الوزارة قررت إعطاء الصلاحيات لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من أجل تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة” .
وبعد أن أضاف الأخ أمزازي أنه تمت مراعاة الظروف المجالية، حيث قررت الوزارة تفويت هذه الاختصاصات لمدراء الأكادميات الذين يعتبرون قرب لهؤلاء الأساتذة والتلاميذ والأسر، أبرز أن الوزارة حاولت مباشرة بعد اعتماد التوقيت الصيفي التعامل بطريقة إيجابية مع مطالب الأسر.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة الرباط ، شهدت الإثنين، تظاهرات كبيرة نظمها تلاميذ مدينة سلا والرباط أمام البرلمان ضد التوقيت الصيفي الذي أقرت الحكومة باعتماده بشكل دائم.
ورفع التلاميذ المتظاهرون شعارات تطالب بـ”إسقاط التوقيت الصيفي”.
المحتجون، الذين قدموا في مسيرات من مختلف جهة الرباط وسلا مشيا على أقدام، أكدوا الاستمرار في الإضراب عن الدراسة إلى أن تتحقق مطالبهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى