الأخبار

في بلاغ لوزارة الشباب والرياضةالأخ العنصر يستقبل سفير الولايات المتحدة بالمغرب

استقبل وزير الشباب والرياضة، الأخ محند العنصر، أول أمس بالرباط، سفير الولايات المتحدة بالمغرب، دوايت بوش، “الذي قام بزيارة مجاملة له”.
وذكر بلاغ لوزارة الشباب والرياضة، أن الطرفين أبديا، خلال جلسة عمل، إرادتهما الحقيقية لاتخاذ إجراءات ملموسة من أجل تعزيز العلاقات الاستثنائية التي تجمع بين البلدين، ولاسيما في مجالي الشباب والرياضة، عبر العديد من المشاريع، وبالخصوص، نشاط 194 متطوعا أمريكيا من هيئة السلام، يعملون داخل المؤسسات التابعة للوزارة من أجل التأطير المشترك للأنشطة التربوية والثقافية، وبالأساس خلال الإقامات اللغوية التي تنظمها الوزارة.
وأضاف البلاغ أنه بهذه المناسبة، أشاد الأخ العنصر والدبلوماسي الأمريكي بالدعم السخي الذي يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمبادرة “جون كريستوفر ستيفنس للتبادل الافتراضي”، والتي تروم تشجيع الحوار بين الشباب وتسهيل الولوج إلى تعليم ذي جودة للفئات الأكثر هشاشة.

كما تم التطرق للاتفاق الإطار المتعلق بتمويل مشروع مواكبة الجهود التي تبذلها الوزارة قصد تحسين جودة خدمات مراكز حماية الطفولة بغية تهييئ الأطفال المقيمين فيها من أجل اندماج اجتماعي أفضل.
وأضاف المصدر ذاته أن المسؤولين “واقتناعا منهما بأهمية الرياضة كوسيلة للتنمية، أعربا عن الأمل في تشجيع ممارسة الشباب للرياضة أكثر، خاصة الفتيات اللواتي ينحدرن من الأحياء الفقيرة ومن العالم القروي في إطار أهداف حساب تحدي الألفية، كما اقترح ذلك دوايت بوش”.
وفي ختام هذا الاجتماع، جدد السفير الأمريكي تأكيد استعداده لتعزيز التعاون المثمر أكثر مع وزارة الشباب والرياضة قصد مواكبة الجهود التي ما فتئت تبذلها للنهوض بالشباب والرياضيين.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى