الأخبار

في الاجتماع العادي للمكتب السياسي للحركة الشعبية- التأكيد على أهمية الانتخابات التشريعية الجزئية لتقوية الإشعاع الحركي- المصادقة على منظام المقر المركزي

عقد المكتب السياسي للحركة الشعبية، يوم الثلاثاء 22 يناير 2012، اجتماعه العادي برئاسة الأخ محند العنصر أمين عام الحزب.

وفي مستهل هذا الاجتماع، قدم الأخ السعيد أمسكان، الأمين العام المفوض، جدول الأعمال المتضمن للنقط الآتية:
منظام المقر المركزي( الهيكلة الإدارية)؛
تقدم ورش هيكلة التنظيمات الحزبية؛
الانتخابات البرلمانية الجزئية؛
متابعة أعمال اللجان الموضوعاتية.

بخصوص النقطة الأولى، تميزت مداخلات أعضاء المكتب السياسي بتقديم مقترحات ترمي إلى تأهيل الموارد البشرية لمواكبة الأداء الحزبي واستفادتها من مبادرات تكوينية، مع توسيع التجربة لتشمل الجهات والأقاليم، مع توفير آليات عملية للتنسيق بين مركز الحزب وباقي التنظيمات المحلية وتعزيز بنيات الاستقبال بمقر الأمانة العامة. هذا وقد خلص المكتب السياسي إلى المصادقة على مشروع المنظام.
بالنسبة للنقطة الثانية المتعلقة بالتنظيمات الحزبية محليا وإقليميا، تم الاستماع إلى تقارير بعض أعضاء المكتب السياسي التي تناولت تقدم عملية فتح المكاتب، ودعت إلى تقوية التواصل مع المناضلين في الجهات من طرف الأمانة العامة ووزراء الحزب في الحكومة.
أما بالنسبة للانتخابات التشريعية الجزئية، تم تدارس إمكانية وكيفية اختيار مرشحين تتوفر فيهم مواصفات تؤهلهم للفوز، مع التأكيد على ضرورة أن يتم تفعيل الدعم والمؤازرة لهؤلاء المرشحين باعتبار أن الرهان هو رهان مرتبط بتقوية الإشعاع الحركي.
كما استعرض المكتب السياسي حصيلة عمل اللجان الموضوعاتية، مع الدعوة إلى تسريع وتيرة اشتغالها لتكون قوة اقتراحية مواكبة للحضور الحزبي ولمستلزمات المرحلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى