الأخبار

في إطار رؤية 2020 للنهوض بالسياحةالأخ حداد يشرف بالحسيمة على توقيع خريطة طريق جهوية

نجاة بوعبدلاوي

قال الأخ لحسن حداد خلال عرضه بالحسيمة لبرنامج التنمية السياحية لجهة تازة الحسيمة تاونات، أن رؤية 2020 تروم تحقيق عدة أقطاب سياحية بالمغرب، وهي التي تجاوزت الرؤية التقليدية التي تعتمد على المناطق السياحية التقليدية، واعتبر وزير السياحة أن السياسة الحالية تهدف إلى تسويق ثمان جهات سياحية بالمغرب .
كما أكد على إطلاق السياحة الشاطئية من خلال تشجيع المشاريع المستدامة المهيكلة التي تحقق التنمية، وأكد وزير السياحة أن طموح الوزارة بالجهة يرمي إلى خلق 37 مشروعا ستستفيد مدينة الحسيمة من 11 مشروع و تازة ب 19 مشروعا و تاونات ب 9 مشاريع وكرسيف ب 3 مشاريع، مشيرا إلى أن الهدف من رؤية 2020 هو تحقيق وإنشاء 2000 سرير إضافي، وإستقطاب 225 ألف سائح مذكرا بأن البرنامج عقدة للتنمية السياحية يهدف كذلك إلى تحقيق خمسة أضعاف عائدات السياحية الثانوية .
ومن جانبه قال محمد الحافي والي جهة تازة الحسيمة تاونات أن الفرصة سانحة من أجل مواكبة الأوراش الكبرى بالمنطقة لتنمية القطاع السياحي، في إطار رؤية موحدة وإستراتيجية واضحة المعالم، معتبرا أن رؤية 2020 يمكن وضعها في سياقين هامين هما: إطلاق سياسة كبرى واضحة، وخلق سياسية متكاملة ومتجانسة توفر للجهة السير على خريطة طريق واضحة، من خلال التوافق بين جميع الشركاء والفاعلين في القطاع .
ومن جهة أخرى أكد ممثل المجلس الجهوي و المجالس الإقليمية، والغرف المهنية للمجلس الجهوي للسياحة على أن هناك إكراهات تحول دون النهوض بالقطاع بالمنطقة مطالبا بالدعم لتوفير البنية التحتية.
والجدير بالذكر فقد تم توقيع خلال أشغال اللقاء على البرنامج عقدة للتنمية السياحية لجهة تازة الحسيمة وتاونات وتفعيل خريطة الطريق الجهوية للتنمية السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى