الأخبار

في إجتماع الفريق الحركي بمجلس النواب بمراكش لتقييم أداءه استعدادا للدخول السياسي المقبلالفريق الحركي عازم على دخول سياسي نوعي يرتقي بمستوى الأداء التشريعي- الأخ العنصر يحث الفريق الحركي على مواصلة لعب دوره في مراقبة أداء الحكومة والدفاع عن القضايا التي تشغل بال المواطنين- الأخ أمسكان: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزئية الأخيرة تعكس أن الأحزاب السياسية لازالت غير واعية بالرهانات والإكراهات المطروحة- الأخ مبديع: الاجتماع مناسبة لبحث التوجهات العامة للحزب خاصة على المستوى النقابي والتشريعي

عقد فريق حزب الحركة الشعبية بمجلس النواب، أول أمس بمراكش، اجتماعا لمناقشة ودراسة وتقييم أداء الفريق خلال السنة التشريعية المنصرمة.
وأكد الأخ محند العنصر أمين عام حزب الحركة الشعبية، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الاجتماع يكتسي أهمية كبيرة بالنظر إلى كونه يأتي ونحن على أبواب الدخول السياسي الجديد وبعد سنة من انتخابات ال25 نونبر 2011 ومن أجل الوقوف على نقط القوة والضعف في أداء الفريق الحركي.
وأضاف الأخ العنصر أن الفريق يشتغل بطريقة جدية وبفعالية بعيدا عن المزايدات وخطابه يتصف بالمصداقية، حاثا الفريق الحركي على مواصلة لعب دوره في مراقبة أداء الحكومة والدفاع عن القضايا التي تشغل بال المواطنين.
من جانبه، أبرز الأخ السعيد أمسكان الأمين العام المفوض، أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزئية الأخيرة التي جرت يوم الرابع من أكتوبر الجاري، بدائرتي طنجة ومراكش تعكس بوضوح أن الأحزاب السياسية المغربية لازالت غير واعية بالرهانات والإكراهات المطروحة، مشددا على ضرورة التنسيق المحكم بين مكونات الأحزاب "لتجاوز فترة صعبة على المستوى المالي والاقتصادي والسياسي".
من جهته، قال الأخ محمد مبديع رئيس الفريق، إن هذا الاجتماع يأتي بعد اختتام السنة التشريعية الأولى من أجل تقييم أداء الفريق استعدادا للدخول السياسي المقبل وكذا لبحث الوسائل والآليات الكفيلة بتطوير العمل البرلماني، كما يعتبر مناسبة لبحث التوجهات العامة للحزب خاصة على المستوى النقابي والتشريعي.
وتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع تقديم حصيلة عمل الفريق في مجالات المراقبة والتشريع والدبلوماسية البرلمانية والسير العام للفريق، فضلا عن عرض خطة عمل الفريق خلال السنة التشريعية الجديدة.
(تفاصيل أكثر في عدد لا حق)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى