الأخبار

فوز ساحق للحركة الشعبية في انتخابات تجديد أعضاء مكتب جماعة عين الزهرة بإقليم الدريوش


تم مؤخرا تجديد أعضاء مكتب جماعة عين الزهرة بإقليم الدريوش، باكتساح واضح للإخوة المستشارين الجماعيين المنتمين للحركة الشعبية، بعد أن تعززت صفوفهم بالتحاق ستة مستشارين جماعيين، أعلنوا في وقت سابق بقناعة و طواعية عن استقالتهم من أحزابهم.
ومن أهم الوقائع التي ميزت تجديد المكتب، التنازل التلقائي والتطوعي للأخ عبد الله أشن عن رئاسة المجلس لفائدة الأخ عبد الحكيم غالب القادم من حزب الاستقلال، مكتفيا بمنصب النائب الأول للرئيس، مما يدل عن الرغبة الجماعية لتحقيق التنمية المحلية لفائدة ساكنة عين الزهرة، بدل التسابق على الكراسي لقضاء المصالح الشخصية.
أما منصب النائب الثاني والثالث والرابع، فقد أسندوا على التوالي للإخوة أحمد العيساوي وبوجمعة العثماني القادم من التجمع الوطني للأحرار وعبد السلام يعلاوي.
وفي جو من نزاهة والشفافية، انتخب الأخوان محمد لمغاري القادم من الاتحاد الدستوري كاتبا للمجلس والمصطفى خشابي القادم من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نائبا له، في حين أسندت رئاسة اللجنة المكلفة بالتخطيط والشؤون الاقتصادية والتعمير وإعداد التراب والبيئة والميزانية العامة للأخ العربي مسرور القادم بدوره من الاتحاد الدستوري والأخ عبد السلام الزواغي نائبا له، أما رئاسة اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية، فقد فاز بها الأخ عبد الله بزاوي وينوب عنه الأخ أحمد الزعيم.
وقد خلفت الأجواء التي مرت فيها عملية تجديد المكتب الذي يضم أيضا الأخت حادة زالة والأخ علال بزعنين القادم من الاتحاد الدستوري ارتياحا كبيرا لدى الرأي العام المحلي والإقليمي، نظرا لما يحظى به الأخ عبد الله أشن المستشار البرلماني من احترام وتقدير من طرف الساكنة، ولمساهمته المتواصلة في ترسيخ قيم المواطنة والتضامن وتفعيل الحكامة الجيدة، للرفع من مستوى التنمية المحلية المستدامة، التي بوادرها تظهر للعيان.

عبد المجيد الحمداوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى