Non classé

فازت بـ11 مقعدا واحتلت المرتبة الثالثة

أعرب الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، أمس الأول السبت، عن ارتياحه للنتائج التي حصل عليها الحزب برسم انتخابات تجديد ثلث أعضاء مجلس المستشارين التي جرت يوم الجمعة الماضي.
وقال الأخ العنصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “نحن مرتاحون لكوننا تمكنا من تحسين موقعنا بالانتقال من المرتبة الخامسة إلى المرتبة الثالثة خلف حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال”.
غير أن الأخ الأمين العام للحركة الشعبية أكد أنه على الرغم من المرتبة التي احتلها الحزب برسم هذه الاستحقاقات فإنه “سيعمل بعد ذلك على تحليل هذه النتائج”.
واعتبر أن “هذه النتائج التي هي ثمرة تعبئة أطر الحزب ومنخرطيه احترمت منطق الانتخابات الجماعية التي جرت في 12 يونيو الماضي”.
وقد احتلت الحركة الشعبية المرتبة الثالثة ب11 مقعدا في حين كان نصيب كل من الأصالة والمعاصرة (22 مقعدا) وحزب الاستقلال (17 مقعدا )والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (10 مقاعد )والتجمع الوطني للأحرار (9 مقاعد)، وذلك بحسب النتائج النهائية التي أعلنتها وزارة الداخلية في بلاغ لها أمس الأول السبت.
وأسفرت النتائج أيضا عن حصول أحزاب البيئة والتنمية المستدامة على 4 مقاعد والاتحاد الدستوري على 3 مقاعد، والتقدم والاشتراكية على مقعدين، والحزب المغربي الليبرالي وحزب جبهة القوى الديمقراطية وحزب القوات المواطنة على مقعد واحد لكل منهم.
وقدتم انتخاب ثلاث نساء خلال الاقتراع الخاص بتجديد ثلث أعضاء مجلس المستشارين، ليرتفع بذلك إلى ست، عدد النساء بالغرفة الثانية البالغ مجموع أعضائها 270 مستشارا.
ويتعلق الأمر بكل من لطيفة الزيوالي عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، برسم انتخاب هيئات غرف الصناعة التقليدية بجهة دكالة-عبدة، وسعاد لغماري عن حزب القوات المواطنة برسم انتخاب هيئة الجماعات المحلية بجهة فاس-بولمان، وفريدة النعيمي عن حزب البيئة والتنمية المستدامة برسم انتخاب الجماعات المحلية بجهة الدار البيضاء الكبرى.
وفي ما يتعلق بالانتخاب الخاص بهيئة ممثلي المأجورين على الصعيد الوطني، فقد أسفر عن حصول كل من الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على مقعدين لكل واحد منهم، فيما حصل الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين على مقعد واحد.

الإخوة الحركيون الفائزون في انتخابات تجديد ثلث مجلس المستشارين

– محمد بورمان عن غرف الصناعة التقليدية بجهة الرباط-سلا-زمور-زعير
– جمال بونهير عن غرف الفلاحة بجهة الرباط -سلا-زمور-زعير
– الحسن قيشوحي عن الجماعات المحلية بالجهة الشرقية
– عبد الله أشن عن غرف الفلاحة بالجهة الشرقية
– عمر مكدر عن غرف الصناعة التقليدية بجهة الغرب الشراردة-بني احسن
– حميد كوسكوس عن الجماعات المحلية بجهة تازة-الحسيمة-تاونات
– حسن بلمقدم عن غرف الفلاحة بجهة فاس-بولمان
– عبد الله أبوزيد عن الجماعات المحلية بجهة كلميم-السمارة
– بناصر أزكاغ عن الجماعات المحلية بجهة مكناس-تافيلالت
– يحفظه بنمبارك عن الجماعات المحلية بجهة وادي الذهب-لكويرة
– سيدي المختار الجماني عن غرف الصيد البحري بجهة وادي الذهب-لكويرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى