الأخبار

على هامش المؤتمر العالمي الرابع للمدن والحكومات المحلية المتحدةالأخ العنصر يتباحث بالرباط مع محافظ منطقة الأحمدي بالكويت ومايكل ديكسون المدير العام لبرنامج “المدن الذكية”

أجرى الأخ محند العنصر وزير الداخلية، أول أمس بالرباط، مباحثات مع محافظ منطقة الأحمدي بالكويت، إبراهيم دعيج الصباح

وأعرب الصباح، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، عن شكره للمملكة على تنظيم المؤتمر العالمي الرابع للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنعقد حاليا بالرباط.

وأشار أيضا إلى أن الاجتماع كان مناسبة لتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات بين المملكة ودولة الكويت. 


كما تباحث الأخ العنصر تباحث مع مايكل ديكسون المدير العام لبرنامج "المدن الذكية" (سمارتر سيتيز بيزنيس) التابع لشركة "آي بي إم".

وأعرب ديكسون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب اللقاء، عن استعداد شركة "آي بي إم" لتقاسم خبراتها وتجاربها حول موضوع "المدن الذكية" في إطار المؤتمر العالمي الرابع للمدن والحكومات المحلية المتحدة الذي ينعقد حاليا بالرباط.

كما أشار إلى أن لقاءه مع وزير الداخلية تناول مواضيع أخرى ذات اهتمام مشترك، مبرزا انعكاس رؤية "المدن الذكية" على مستقبل المدن المغربية.

و"المدن الذكية" برنامج للتنمية الحضرية يهدف إلى تلبية احتياجات المؤسسات والمقاولات والمواطنين على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى