الأخبار

على خلفية الأعمال التخريبية التي شهدتها بعض المدن خلال مسيرات 20 فبرايرإيداع 38 شخصا بالسجن المحلي لشفشاون ومثول 19 آخرين أمام العدالة بالحسيم

مثل 19 شخصا متابعين بالقيام بأعمال تخريب ونهب في تطوان وشفشاون يوم 20 فبراير الجاري، صباح أمس (الخميس)، أمام الغرفة الجنائية لدى محكمة الاستئناف بتطوان. وأوضح دفاع المتهمين أن هؤلاء الأشخاص (13 من تطوان وستة من شفشاون) يتابعون بالخصوص بتهمة “العصيان المدني” و”الإساءة للشرطة القضائية” و”تكوين عصابة إجرامية”.
ويتوفر ظنينان من تطوان وآخر من شفشاون، على سوابق قضائية. وقررت المحكمة، بطلب من الدفاع، تأجيل الجلسة إلى 3 مارس المقبل.
وسجلت مدينة تطوان، يوم الأحد الماضي، عدة أعمال تخريب استهدف معظمها الشركة المكلفة بتدبير التطهير وتوزيع الماء والكهرباء بتطوان (أمانديس) التي تعرضت ثلاث من وكالاتها ومقرها الرئيسي للنهب، إلى جانب تدمير 15 من سياراتها. وكذلك الأمر بالنسبة لبعض الوكالات البنكية والمحلات التجارية.
وجرت العديد من الاعتقالات على خلفية هذه الأحداث، معظمها لقاصرين تمت إعادتهم لآبائهم.
ومن جهته ، أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، في وقت متأخر من مساء أول أمس ، أمرا بإيداع 38 شخصا بالسجن المحلي ومتابعتهم في حالة اعتقال احتياطي من أجل أحداث الشغب والتخريب والنهب التي عرفها الإقليم يومي 20 و21 فبراير الجاري.
وأفاد مصدر قضائي بأن هؤلاء الأشخاص، المنحدرين من مدينتي الحسيمة وإمزورن، يتابعون من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية وإضرام النار في ممتلكات عمومية وكذا في ناقلات ذات محرك والتخريب والتجمهر المسلح وإهانة موظف والسرقة الموصوفة واستهلاك المخدرات” كل حسب ما نسب إليه.
وكان هؤلاء الأشخاص قد أحيلوا أول أمس، على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف للاشتباه في تورطهم في أحداث الشغب والتخريب والنهب التي عرفها إقليم الحسيمة يومي 20 و21 فبراير الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى