الأخبار

عقب لقائه بالأخ عبد العظيم الكروجمسؤول بلجيكي يشيد بالتقدم الذي حققه المغرب في مجال تحديث القطاعات العمومية

أشاد كيريت بورجوا، نائب الوزير-رئيس الحكومة الفلامانية والوزير الفلاماني للوظيفة العمومية والشؤون الداخلية والسياحة والدائرة الفلامانية لبروكسيل، بالتقدم الذي أحرزه المغرب في مجال تحديث القطاعات العمومية والبنيات التحتية وتأهيل الموارد البشرية.
وأعرب المسؤول الفلاماني، في تصريح للصحافة، عقب محادثاته مع الأخ عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن "اندهاشه" أمام التقدم الذي عاينه على أرض الواقع بالمغرب، مبرزا أوجه التشابه بين التجربتين المغربية والبلجيكية في هذا المجال.
كما أكد بورجوا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام، استعداده للتعاون مع المسؤولين المغاربة وتبادل الخبرات التي يتوفر عليها كلا البلدين.
وبخصوص الاتفاق المتوقع بين الجانبين، أبرز بورجوا أن "فريقه سيعمل على إعداد هذا الاتفاق بالتعاون مع الجانب المغربي، في أقرب وقت ممكن، مع إعطائه الاهتمام الذي يستحقه".
ومن جهته، أكد الأخ الكروج أن اللقاء بين الجانبين تناول تبادل الخبرات الثنائية وتحديد العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك التي سيتم تطويرها والتي يمكن أن تكون في المستقبل محور مذكرة تفاهم للتعاون بين الطرفين.
وستهم المحاور الرئيسية لهذا الاتفاق بالأساس تحديث الإدارة من خلال تبسيط المساطر، وإصلاح نظام الوظيفة العمومية، وتعزيز قدرات الموارد البشرية، واللامركزية وتحسين جودة الخدمات العمومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى