الأخبار

عرفت بالقضية الوطنية ونال زيها الصحراوي المغربي إعجاب المشاركينالأخت بن حمو تجتاز تدريبا بجامعة “هارفرد” الأمريكية

استفادت الأخت زينبة بن حمو عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية من تدريب بجامعة “هارفرد” الأمريكية، التي تعتبر من أرقي الجامعات بالعالم، رفقة 57 قياديا وأكاديميا من 19 دولة.
هذا التدريب تمحور حول “فن تنمية المهارات القيادية”، واستمر 8 أيام على يد أحد المنظرين والمؤسسين لمفهوم القيادة “رون هايفتز” إلى جانب مجموعة من الأكاديميين من مختلف الدول.
وكانت الأخت بن حمو هي المرأة العربية المسلمة الوحيدة التي تم قبول طلب ترشيحها بناء على الملف الذي تقدمت به بعد اختيارها سنة 2015 كواحدة من 20 شابا وشابة مغاربة يتوفرون على مؤهلات القيادة، وتم تتويجهم من طرف مبادرة طارق ابن زياد، كما كانت المرأة الصحراوية الثانية التي تم اختيارها بعد امباركة بوعيدة سنة 2013.
وتعتبر الأخت بن حمو أول امرأة تدخل الزي الصحراوي المغربي إلى ردهات أرقى جامعة بالعالم كسفيرة للمرأة المغربية الأصيلة التي تعتز بانتمائها وبثقافتها ومرجعتيها الإسلامية.
وقالت الأخت بن حمو إن ارتداءها للزي كان سببا في إثارة فضول المشاركين، طرحوا الأسئلة باستمرار واكتشفوا بانبهار مدى الغنى الذي تتميز به المملكة المغربية، فكانت كل فترات الاستراحة والأمسيات تتحول إلى جلسات تصوير للنساء بالزي الصحراوي، إذ عبر الجميع عن إعجابهم بالزي المغربي الصحراوي.
وأضافت الأخت بن حمو أن التدريب كان فرصة أيضا للتعريف بالقضية الوطنية الأولى، إذ فوجئت بجهل الغالبية بالقضية من الأساس بينما قلة قليلة لديها معطيات مغلوطة حول طبيعة الصراع والمتدخلين فيه وعن العلاقة بين الصحراوين المغاربة داخل المغرب وبالمخيمات، وكانت هذه فرصة لها لخلق شبكة دولية من العلاقات التي تنوي استثمارها خدمة للقضية، حيت أبدى أصدقاؤها الجدد استعدادهم لاستقبالها ببلدانهم للتعريف بقضية المغرب العادلة.
وكان التدريب مناسبة للتعريف بالمملكة المغربية كدولة إسلامية تعطي نموذجا للإسلام الوسطي المعتدل وقدمت معلومات عن السياحة بالمغرب وعن مؤهلاته الطبيعية والتاريخية التي جعلته قبلة للعديد من المنتديات الدولية ومكانا لتصوير أكبر الإنتاجات الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى