الأخبار

رئيس جمهورية اتحاد القمر يستقبل الأخ محمد أوزينتجديد دعم اتحاد القمر الثابت واللامشروط للوحدة الترابية للمملكة المغربي

استقبل رئيس جمهورية اتحاد القمر السيد أحمد عبد الله محمد سامبي الأخ محمد أوزين كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وذلك خلال زيارة العمل التي قام بها إلى هذا البلد الإفريقي، من 14 إلى 16 دجنبر الجاري.
وخلال هذا الاستقبال، أشاد الرئيس القمري بالاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدعم شعب وحكومة القمر، وكذا ببعد نظر جلالته ودوره الريادي في مجال التعاون جنوب – جنوب، ملتمسا بهذا الخصوص، من الأخ أوزين نقل تحياته الأخوية وعبارات امتنانه لأخيه جلالة الملك.
وهنأ السيد سامبي أيضا، المملكة المغربية على الخطوات التي قطعتها في مجال التنمية البشرية بفضل أجواء السلم التي تنعم بها، معربا عن ارتياحه لعدد الطلبة القمريين الذين تم تكوينهم بالمغرب سواء في المجال المدني أو العسكري. وأبرز دور المغرب في تكوين الأجيال المقبلة وفي مجال النهوض بالكفاءات البشرية ، التي تعد عاملا أساسيا في نمو البلاد.
وأكد، في هذا الصدد، أن الدعم المالي، الذي تقدمه بلدان أخرى، لا يرقى إلى مستوى هذه المساهمة.
وبهذه المناسبة ، نوه رئيس جزر القمر بتطابق وجهات نظر البلدين سواء بخصوص القضايا الإقليمية أو الدولية، مجددا دعم اتحاد القمر الثابت واللامشروط للوحدة الترابية للمملكة المغربية.
ومن جانبه، أبلغ الأخ أوزين تحيات جلالة الملك الأخوية لرئيس اتحاد جزر القمر، مؤكدا أن زيارته لموروني تعكس الأهمية التي يوليها جلالته وكذا الحكومة لتعزيز علاقات الصداقة والتضامن والتعاون.
وأكد كاتب الدولة أيضا، أن هذه الزيارة تندرج في إطار إعطاء دينامية جديدة للتعاون الثنائي من خلال تقاسم الخبرة في مجال التنمية المستدامة. وفي هذا الصدد، تم تحديد العديد من مجالات التعاون في إطار خارطة طريق.
من جهة أخرى، أجرى الأخ أوزين محادثات مع وزير الشؤون الخارجية القمري، السيد فهمي سعيد إبراهيم، ورئيس الجمعية الوطنية السيد برهان بوحاميدو.
وفي الختام، وخلال لقاء عقده الأخ أوزين مع معلمي المدارس القرآنية، رفع هؤلاء أكف الضراعة بالدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى