Non classéالأخبار

فاس .. حوالي 12 ألف عملية إنقاذ وتدخل للوقاية المدنية خلال 2017

بلغ عدد عمليات الانقاذ والتدخلات المختلفة التي قامت بها مصالح الوقاية المدنية على مستوى مدينة فاس حوالي 12 ألف تدخل.

وقال القائد الاقليمي للوقاية المدنية بمدينة فاس،عادل بلمعضاضية، اليوم الخميس، بمناسبة تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية، إن تدخلات عناصر الوقاية المدنية همت بالخصوص حوادث السير والأشخاص المصابين بالوعكات الصحية على الطريق وإطفاء الحرائق.

وأضاف القائد الإقليمي خلال هذا الحفل الذي تم تنظيمه تحت شعار ” الوقاية المدنية والمؤسسات العمومية ضد الكوارث “، أن رجال الوقاية المدنية قاموا بالتدخل لإطفاء نحو 400 حريق سنة 2017 .

ومن جهته، قدم القائد الجهوي للوقاية المدنية بجهة فاس- مكناس، عرب كنون، خلال هذا الحفل الذي حضره عدد من تلميذات وتلاميذ المؤسسات العمومية، شروحات حول أنواع التدخلات وكيفية استعمال المعدات التي تتوفر عليها القيادة الإقليمية للوقاية المدنية في عمليات الإغاثة والإنقاذ وإطفاء الحرائق .

وأبرز المسؤول أن عناصر الوقاية المدنية يبقى دورها الأسمى في الحفاظ على سلامة حياة المواطنين وممتلكاتهم وحماية المحيط البيئي، مؤكدا أن رجال الوقاية المدنية هم دائما على أهبة الاستعداد واليقظة من أجل أداء مهامهم الإنسانية النبيلة، والعمل على عصرنة وتحديث وسائل هذه الوقاية حتى تساير التطورات التي يعرفها الميدان.

حضر حفل تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية الأخ محند العنصررئيس مجلس جهة فاس- مكناس، ووالي جهة فاس- مكناس عامل عمالة فاس، سعيد ازنيبر، ورئيس الجماعة الحضرية لفاس، إدريس الأزمي الادريسي، وعدد من ممثلي المؤسسات العمومية والمنتخبين.

يشار الى أن المديرية العامة للوقاية المدنية أعدت برنامجا تواصليا غنيا بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، والذي يحتفل به هذه السنة تحت شعار “الدفاع المدني والمؤسسات الوطنية ضد الكوارث”.

وذكر بلاغ للمديرية العامة أن الاحتفال بهذا اليوم العالمي يشكل مناسبة للتواصل مع الجمهور عبر تنظيم تظاهرات متنوعة بمجموع التراب الوطني، على شاكلة “أبواب مفتوحة” داخل وحدات الوقاية المدنية بالمملكة، وكذا معارض خارج هذه الوحدات بالنسبة لبعض المدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى