الأخبار

خلال القمة الثانية للمنتخبين المحليين والجهويين بمراكشالأخ العنصر: الجماعات الترابية أفضل فضاء لترجمة التزامات البلدان لحماية البيئة

قال رئيس جمعية جهات المغرب ، الأخ محند العنصر، أول أمس، بمراكش، إن الجماعات الترابية تعد أفضل فضاء للعمل من أجل ترجمة التزامات البلدان في مجال حماية البيئة.
وأضاف الأخ العنصر خلال أشغال القمة الثانية للمنتخبين المحليين والجهويين للمناخ، المقامة من قبل الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية وجمعية جهات المغرب بشراكة مع شبكات دولية كبرى للحكومات المحلية والجهوية ، أنه “إذا كانت هناك تعبئة من قبل مكونات الجماعات الترابية، فإن ذلك سيمكننا من المضي قدما في تطبيق الالتزامات”.
وشدد الأخ العنصر على ضرورة إرساء وبناء ثقافة وتصورات جديدة للتفكير في التمويل الجماعي للتحول المستدام للمجالات الترابية مع مسائلة نماذج التعبئة القائمة.
ودعا رئيس مجلس جهة فاس مكناس، في هذا السياق، إلى التنسيق المحكم والجيد لعمل الجماعات الترابية وتحديد أهدافها على نحو واضح.
كما أشار إلى تدخلات الحكومات المحلية والجهوية المنصبة على الاستجابة بشكل فعال لرهانات التنمية المستدامة وتكملة مجهودات الدولة في مجال مكافحة التغيرات المناخية اعتبار لقرب هذه المؤسسات من الساكنة وللحمولة الترابية للاختصاصات الموكولة لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى