الأخبار

خلال استقبال الأخ العنصر للكاتب التنفيذي للعلاقات الدولية الخارجية في حزب الائتلاف الديمقراطي لكاطلونياتوضيح وشرح أسباب الأحداث التي عرفتها مدينة العيون والظروف المحيطة بها

استقبل الأخ محند العنصر أمين عام للحركة الشعبية، أول من أمس (الثلاثاء) بمقر الأمانة العامة، السيد كارلس يورينس الكاتب التنفيذي للعلاقات الدولية الخارجية، في حزب الائتلاف الديمقراطي لكاطلونيا (Convergencia démocratica de Catalunya)الذي يقوم بزيارة للمغرب.
في البداية، هنأ الأخ الأمين العام السيد كارلس على الفوز الذي حققه حزبه في الانتخابات التشريعية التي عرفتها منطقة كاطلونيا والتي ستؤهله لقيادة الحكومة المستقلة لهذه الجهة المهمة في المملكة الاسبانية.
بعد ذلك، تناول الجانبان العلاقات التي تربط بين الحزبين سواء في شقها الثنائي أو في إطار المنظومة الليبرالية التي تجمعهما، مؤكدان على ضرورة المزيد من التنسيق والتشاور بينهما، والعمل على توسيعه ليشمل المنظمات الموازية للحزبين.
كما تناول اللقاء حديث الطرفين حول سبل تعزيز وتقوية العلاقات التي تجمع كلا من المغرب وكطلونيا من جهة، وبين المملكة المغربية والمملكة الاسبانية من جهة ثانية.
وكان اللقاء فرصة للأخ الأمين العام لتوضيح وشرح أسباب الأحداث التي عرفتها مدينة العيون والظروف المحيطة بها.
كما لم يفت المسؤول الكطلاني التذكير بالزيارة التي قام بها إلى الأقاليم الجنوبية حيث اطلع على مختلف المجهودات التنموية التي تعرفها هذه المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى