الأخبار

حضره أعضاء من المكتب السياسي للحركة الشعبية بباب تازةالحركيات والحركيون ينتخبون مكتبهم الإقليمي بشفشاون في مهرجان خطابي حاشد

تعززت الهياكل التنظيمية للحركة الشعبية، بانتخاب مكتب إقليمي بشفشاون، وعلى رأسه الأخ حميدو بن عياد. ويضاف هذا الرقم الإيجابي إلى حصيلة التنظيم الحزبي، الذي أقره المكتب السياسي، وصادق عليه المجلس الوطني في اجتماعه الأخير بالرباط.
في هذا السياق، ترأس الأخ السعيد أمسكان الأمين العام المفوض للحركة الشعبية، السبت الأخير، بباب تازة، اجتماعا ضخما لانتخاب المكتب الإقليمي، بحضور حشد كبير من حركيات وحركيي الإقليم، قدموا من مختلف المناطق، لفتح جسر التواصل مع القيادة الحزبية.
وقد حضر هذا المهرجان الخطابي أعضاء المكتب السياسي الإخوة عبد القادر تاتو المكلف بالتنظيمات بالجهة الشمالية الشرقية، محمد السرغيني المكلف بالتنظيمات بالجهة الوسطى، محمد مبديع رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، لحسن حداد وزير السياحة و الأخت فاطنة الكحيل نائبة برلمانية، و أعضاء الفريق الحركي الأخت فاطمة ضعيف والإخوة محمد سعدون، محمد سيمو ومحمد أعرج، وعدد من المنتخبين المحليين وممثلي المجتمع المدني.

وقد تميز هذا اللقاء الحركي الواسع، بكلمات سياسية توجيهية، ألقاها أعضاء المكتب السياسي، إلى جانب كلمات أخرى ترحيبية، وكلمات اللجنة التحضيرية و النساء الحركيات والشبيبة الحركية، بالإضافة إلى مداخلات فعاليات من المنطقة، حيث أجمعت كل هذه الكلمات القيمة، على مدى اهتمام الحركيات والحركيين بالتوجه الجديد للحزب، والذي يدعو إلى تقوية الهياكل التنظيمية في مختلف ربوع المملكة، لمواجهة تحديات الاستحقاقات المقبلة، كما أجمع المتدخلون، على ضرورة انخراط الجميع في التفعيل الديمقراطي والتنزيل السليم للدستور الجديد الذي صوت عليه المغاربة بالإجماع.
إلى ذلك، لم يفت المتدخلون الإشارة إلى أهم المشاكل ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي التي تعرفها المنطقة، مع التأكيد على ضرورة تقوية البنيات التحتية بالإقليم، من أجل تحيق تنمية مستدامة، تعود على ساكنة الإقليم بالنفع.
كما شددت المداخلات على أهمية المحطات الاستحقاقية المقبلة، وما تتطلبه من تظافر جهود الحركيات والحركيين، لقطع الطريق على مفسدي العمليات الانتخابية، وذلك من خلال برامج تحسيسية وتأطيرية لكافة ساكنة الإقليم، من شأنها تحقيق تعبئة هادفة وفعالة، قادرة على الارتقاء بالحزب إلى مستويات أفضل على المستوى الإقليمي.
وكان هذا اللقاء الناجح، بكل المقاييس، مناسبة لانتخاب أعضاء المكتب الإقليمي للحركة الشعبية بشفشاون، حيث بعد تلاوة أسماء المكتب، تم المصادقة عليها بالإجماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى