Non classé

جلالة الملك متشبث بالدفاع عن مصالح إفريقيا

أبرزت أسبوعية (لوبوان) الفرنسية، اليوم الثلاثاء، الأولوية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإفريقيا، والاهتمام الذي جدد جلالته التأكيد عليه، في الخطاب الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة ثورة الملك والشعب، من أجل المساهمة في انطلاق القارة وتنميتها.

وكتبت الأسبوعية ” هذا الأحد 20 غشت، في الوقت الذي تحتفل فيه المملكة بالذكرى ال 64 لثورة الملك والشعب، نوه الملك مرة أخرى بالسياسة المتبعة في القارة وجدد التأكيد بحزم عزمه مواصلتها والذهاب بها لأبعد من ذلك “.

واوضحت في مقال تحت عنوان ” المغرب : الملك محمد السادس، من أجل الدفاع عن مصالح إفريقيا ” أنه ” ليس الأمر سرا على أحد. الملك محمد السادس أطلق سياسة نشيطة غير مسبوقة جنوب – جنوب، بمبادرات ملموسة “. وأضافت الأسبوعية في موقعها على الأنترنيت أنه ” في قلب هذا الخطاب الموجه أساسا نحو إفريقيا، درس حقيقي في التاريخ يذكر بعبارات الملك الراحل الحسن الثاني : ‘ إن المغرب شجرة جذورها في إفريقيا ‘ “.

وبعدما أشارت إلى الطابع الاستثنائي لسنة 2017 بالنسبة للدبلوماسية المغربية، ذكرت (لوبوان إفريقيا) ب” العودة الناجحة ” للمملكة إلى الاتحاد الإفريقي وترشحها لعضوية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

وأوردت الأسبوعية مقتطفات واسعة من الخطاب الملكي والتي أكد فيها جلالة الملك على أن السياسة القارية للمغرب تتمحور حول النهوض بالمصالح المشتركة من خلال إحداث شراكات متضامنة تعود بالنفع على الجميع.

كما أشارت أيضا إلى إطلاق مشاريع ضخمة للتنمية موجهة إلى تحسين ظروف عيش السكان في إفريقيا، وتأكيد جلالة الملك على أن إفريقيا كانت وستظل دائما على رأس أولوياته، بهدف المساهمة في انطلاقها خدمة للمواطن الإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى