الأخبار

تفعيل التعاون المشترك بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة

ترأس الأخ لحسن حداد، وزير السياحة مؤخرا، اجتماع عمل مع رئيس المنظمة العربية للسياحة، بندر بن فهد آل فهيد بهدف تكريس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة.

وقد قام الطرفان خلال هذا الاجتماع بتدارس حصيلة التعاون بين وزارة السياحة والمنظمة فيما يخص تنمية الصناعة السياحية بالعالم العربي.

وفي هذا الإطار، أشاد الأخ لحسن حداد بالمجهودات التي تقوم بها المنظمة العربية للسياحة في سبيل التنمية السياحية والإقليمية بالمنطقة العربية، وذكر من جهة أخرى، بمساهمات وزارة السياحة المغربية في تعزيز العمل المشرك بين الجانبين، وركز في كلمته على مساهمة الوزارة في إعداد النسخة الجديدة لموسوعة السياحة العربية التي تصدر تحت إشراف المنظمة العربية للسياحة والمقترحات الخاصة بالتنمية السياحية المستدامة للحد من الفقر وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وخلق فرص للشغل لفائدة الساكنة المحلية مع مراعاة الحفاظ على البيئة.

كما نوه بندر بن فهد آل فهيد من جهته، بمساهمات وزارة السياحة المغربية لتطوير التعاون العربي في مجال التكوين والتدريب السياحي، وتبادل الخبرات، والترويج لفرص الاستثمار المتاحة في الدول العربية، وكذا تطوير السياحة العربية البينية. حيث يعتبر المغرب من الدول السباقة لمواكبة التوصيات والقرارات المنبثقة عن مختلف دورات المجلس الوزاري العربي للسياحة وذلك مند إنشائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى