Non classéالأخبار

تعاون متعدد الجوانب بين المغرب وماليزيا محور مباحثات الأخ أوزين ورئيس مجلس الشيوخ

أعرب رئيس مجلس الشيوخ الماليزي تان سري فينييسوران، اليوم الخميس بهانوي، عن استعداد بلاده لتطوير تعاون متعدد الجوانب مع المغرب.

وأوضح رئيس مجلس الشيوخ الماليزي، الذي يقود وفد بلاده إلى المؤتمر السنوي السادس والعشرين للمنتدى البرلماني لآسيا والمحيط الهادئ، أن مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الماليزية يمكن أن تلعب دورا هاما في بلوغ هذا الهدف، مبرزا أن المغرب يعرف نموا مضطردا على كافة المستويات وأن ماليزيا منفتحة على التعاون مع المغرب.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ الماليزي، خلال جلسة المباحثات التي عقدها مع الأخ محمد أوزين النائب الخامس لرئيس مجلس النواب، حضرها على الخصوص سفير المغرب لدي فييتنام عز الدين فرحان، رجال الأعمال المغاربة إلى استكشاف فرص الاستثمار التي تتيحها ماليزيا، مشيرا إلى أن مجموعه الصداقة البرلمانية المغربية الماليزية يمكن أن تلعب دورا هاما في تدعيم التعاون لاسيما في المجال الصناعي.

ومن جهته، أكد الأخ محمد أوزين أن الإمكانات التي يتوفر عليها المغرب تشكل أرضية صلبة لتطوير التعاون مع ماليزيا، مشددا على أن العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين تعتبر أساسا متينا لاستكشاف أشكال جديدة من التعاون وخاصة في المجال الاقتصادي.

وأعرب الأخ أوزين عن استعداد المغرب لمشاطرة ماليزيا الخبرات التي اكتسبها في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مبرزا دور برلماني البلدين في دعم تعاون متعدد الجوانب لخدمه المصالح المشتركة.

ويشارك المغرب في المؤتمر السنوي السادس والعشرين للمنتدى البرلماني لآسيا والمحيط الهادئ، الذي يعقد في الفترة من 18 إلى 21 يناير في العاصمة الفييتنامية، وذلك بوفد يضم نائبي رئيس مجلس النواب الأخ محمد أوزين وحياة بوفراشن، بالإضافة إلى محسن منجد المستشار بإداره العلاقات الخارجية والتعاون بمجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى