الأخبار

تؤطره منظمة الكشاف الشعبيأطفال مخيم السعيدية يستمتعون بشاطئها في جو رمضاني ممتاز

قال الأخ محمد بلحاج المسؤول عن المخيم الصيفي لمنظمة الكشاف الشعبي بالسعيدية، إن المرحلة الحالية تمر وفق ما سطرته القيادة العامة من توجهات أساسية، تروم تمتيع أطفال المخيم، بفترة تخيمية استجمامية واستكشافية تربوية هادفة.
وأضاف بلحاج، في اتصال هاتفي بيومية “الحركة” أن الأجواء الرمضانية لهذا الموسم الصيفي، تأتي بخصوصيات فريدة، حيث لم يلحظ الأطفال وجود فارق بين الجو الرمضاني داخل الأسرة، أو داخل المخيم، موضحا ان الإدارة المسؤولة عملت على توفير كل الوسائل الضرورية لنزلاء المخيم خلال هذا الشهر الكريم.
ومن جانبه، قال مدير المخيم، عبد القادر الحمداني، إن أجواء رمضان أعطت انطباعا خاصا لدى أطفال المخيم البالغ عددهم 1003، من بينهم 170 طفل تحت لواء منظمة الكشاف الشعبي.
وأضاف الحمداني، أن هذه المرحلة عرفت العديد من أنشطة التربوية والاستطلاعية لمنطقة السعيدية، حتى يتمكن أطفال المخيم التعرف، عن قرب على مدينة السعيدية المغربية، التي عرفت في الآونة الأخيرة تطورا على جميع المناحي الاجتماعية.
واكد ان الأطفال يستفيدون كل مساء بالاجواء التي يوفرها شاطئ السعيدية، مع ما يرافق ذلك من اخذ جميع التدابير اللازمة لحماية الاطفال، مشددا على انه لم تسجل أي حالة من حالات مرضية بين الأطفال.

أقريش رشيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى