الأخبار

بيان توضيحي من الأخ خالد برجاوي

توصلت “الحركة” ببيان توضيحي من الأخ خالد برجاوي، عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية والوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، هذا نصه:
“نشرت جريدة “الأخبار” خبرا، يتعلق بعدم تسجيلي في اللوائح الانتخابية، يتضمن مغالطات وتزييفا للحقائق.
ومن أجل تنوير الرأي العام، وتبيان المغالطات التي تضمنها، أشير إلى الحقائق التالية:

– لقد كنت مسجلا في دائرة العرفان، بحكم إقامتي بالسكن الوظيفي لعميد كلية الحقوق السويسي. المهمة الأخيرة التي كنت أتولاها قبل تعييني من طرف صاحب الجلالة وزيرا في حكومته.
– لقد شاركت في الاستحقاقات السابقة وآخرها الاستفتاء حول الدستور الجديد في نفس المكان. ومحاضر مكتب التصويت في إعدادية العرفان تؤكد ذلك.
وبعد تعييني من طرف صاحب الجلالة كوزير منتدب، شرعت في إجراءات إفراغ السكن الوظيفي، خلال الآجال القانونية، ونقل إقامتي إلى سكني الشخصي بالهرهورة، وتغيير العنوان بالبطاقة الوطنية، وكذا نقل تسجيلي في اللوائح الانتخابية إلى دائرة إقامتي الجديدة.

– وفي إطار احترام القانون، وتفادي التسجيل المزدوج، قمت قبل ذلك، بالسهر على حذف تسجيلي بلوائح دائرة العرفان.
– لم أتصل بالسلطات المحلية، قصد تقديم ترشيحي للانتخابات، كما يدعي المقال، لأني لم أقرر الترشيح للاستحقاقات المحلية، حفاظا على تماسك الحزب، خصوصا وأن الدوائر التي كان من الممكن أن أترشح فيها، بحكم الازدياد أو الإقامة، يتواجد فيها إخوان مناضلون، يمارسون سياسة القرب فيها منذ سنوات، ولهم وزن انتخابي، بحكم احتكاكهم اليومي بالمواطن، وهم أولى مني في ذلك في هذه المرحلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى