الأخبار

بمناسبة الذكرى 19 لتأسيسها وتزامنا مع اللقاءات الربيعية لليافعينمنظمة الكشاف الشعبي تنظم اللقاء الرابع لقسم الجوالة تحت شعار “الأخوة الكشفية انتماء ونماء”

نظمت منظمة الكشاف الشعبي على مدى أسبوع كامل، من 3 أبريل إلى غاية 11 منه، اللقاء الرابع للجوالة بكل من إفران وبوجدور تحت شعار “الأخوة الكشفية انتماء ونماء”. وخلال هذا اللقاء الذي عرف مشاركة أزيد من 500 جوال يمثلون خمسة عشر فرعا من فروع المملكة من أقصاها إلى أقصاها، تم تطبيق برنامج حافل وضعته القيادة العامة للمنظمة وفق منظور متطور يمزج بين ما هو ترفيهي وما هو عملي تثقيفي وتأطيري سهر على تجسيده بالمخيم مناديب وأطر الفروع المشاركة.
وعليه، فبخصوص الجانب الترفيهي، قامت المنظمة بتنظيم خرجات استطلاعية اكتشف الشباب من خلالها سحر جبال وأشجار الأطلس المتوسط وكذا سهرات ليلية أبدع المشاركون في انجازها توجت بطقس من أهم طقوس الكشافة نار المخيم .
الجانب التثقيفي التأطيري كان حاضرا بقوة ،فقد عملت إدارة المخيم على تنظيم ورشات تحسيسية بيئية تعنى بالحفاظ على الطبيعة والحيوان وكذا حلقات تكوينية تهتم بالمبادئ والقيم الواجب على كل كشاف التحلي بها أهمها المواطنة الصادقة وحب الوطن والدفاع عن الثوابت الوطنية المقدسة ناهيك عن عروض تحدثت عن الطقوس والمراحل والمبادئ الكشفية المتعارف عليها عالميا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى