الأخبار

بعد تحقيقه لنتائج إيجابية بإقليم الجديدةحزب الحركة الشعبية يسير ثلث جماعات الجديدة ومجلسها الإقليمي

الجديدة – إبراهيم الوراري

تمكن حزب الحركة الشعبية من حسم رئاسة أربع جماعات بإقليم الجديدة، إضافة إلى مشاركته في تدبير أربع جماعات أخرى. وهكذا تمكن الأخ محمد المخنتر من الفوز بولاية ثانية على رأس جماعة أولاد عيسى، كما انتخب الأخ عبد الرحمان الطالبي رئيسا لجماعة سبت سايس.
وفي نفس السياق، حصل الأخ محمد كروتي على إجماع أعضاء المجلس الجماعي لزاوية سايس ونال بذلك رئاسته للمرة الرابعة على التوالي، فيما استطاع الأخ محمد السفاري انتزاع رئاسة جماعة سيدي عابد، وقد حصل الحزب في كل هذه الجماعات على الأغلبية المطلقة مما مكنه من حسم الرئاسة دون اللجوء إلى بناء تحالفات مع أحزاب أخرى.
وبالمقابل، فقد كان الأخ بوشعيب بنغنو قاب قوسين من التربع على رئاسة جماعة مولاي عبد الله قبل أن يكتفي بمقعد النائب الأول للرئيس، وبالتالي المشاركة في تدبير واحدة من أغنى جماعات المغرب. كما يساهم الحزب في تدبير ثلاث جماعات أخرى وهي سيدي إسماعيل، أولاد احسين وأولاد رحمون.
وإذا كان حزب الحركة الشعبية بقيادة المنسق الإقليمي والنائب البرلماني الأخ مصطفى المخنتر قد حصد 79 مقعدا على الصعيد الإقليمي، فإن وكيل لائحته الأخ محمد مهدب استطاع إقناع فئة أخرى من الناخبين الكبار مما مكنه من الحصول على ستة مقاعد بالمجلس الإقليمي بعد أن كسب ثقة 24 في المائة من المصوتين وحسم بذلك منصبي النائب الأول والرابع للرئيس.
يذكر أن حزب الحركة الشعبية حصل في وقت سابق على كل مقاعد الصيد البحري وحصل على مقعدين في غرفة الفلاحة ومقعد واحد في صنف الصناعة التقليدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى