الأخبار

برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة من الأمين العام لحزب الحركة الشعبية

رفع الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، الأخ محند العنصر، برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني الحادي عشر للحركة ما بين 11 و13 يونيو الجاري.
وعبر الأخ العنصر في هذه البرقية باسم الحركيات والحركيين عن أسمى آيات التبجيل والتقدير والإجلال وأصدق مشاعر الحب والولاء والتعلق بأهداب العرش العلوي المجيد، ضامن عزة المغرب ومبعث شموخه ورفعته ووحدته.
وجاء في البرقية “إن الحركة الشعبية التي جعلت من المعالم الإصلاحية الكبرى التي تميز عهدكم الزاخر بالمنجزات نبراسا، ومن الورش الكبير الذي تقودونه بعزيمة وثبات لإصلاح الحقل السياسي منارة ومنهاجا، لتستحضر بكل اعتزاز وافتخار كل الدرر الغالية التي بصمت توجه جلالتكم ومذهبهكم في الحكم المتمثل في تطوير المشهد السياسي الوطني، وإنجاح التحديث المؤسساتي والسياسي، وتحصين المسار الديمقراطي التنموي المتلازم”.
وأكدت أن إيمان الحركة الشعبية بأن التأهيل السياسي جزء لا يتجزأ من المشروع الديمقراطي المجتمعي الذي يشكل معلمة من معالم عهد جلالة الملك الزاهر، انكبت طيلة أشغال هذا المؤتمر على تثبيت أركان الممارسة الديمقراطية وإرساء قواعدها وتدعيم آليات اشتغالها، وإضفاء الشفافية على مستوى انتخاب وتسيير هياكلها، استلهاما من توجهات جلالة الملك المستنيرة القائمة على تحديث المؤسسات والهيآت السياسية ودمقرطتها وإصلاح المشهد السياسي الوطني، وتأهيله بما يساير متطلبات العصر والانفتاح على روحه، ومواكبة تطور الوظيفة الدستورية للهيآت السياسية الوطنية.
وفي هذا السياق، عبرت البرقية عن تثمين واعتزاز الحزب بالمبادرات والمشاريع والإنجازات الخلاقة التي طبعت عهد صاحب الجلالة في إطار مقاربة إصلاحية متكاملة انصبت على النهوض بحقوق الإنسان والطي النهائي لصفحة الماضي بما يحفظ الكرامة وينصف ذوي الحقوق ويعزز الوحدة الوطنية، ويسهم في تأهيل الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مختلف ميادينها ومناحيها من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجهوية الموسعة وغيرها من المشاريع الكبرى.
وأكدت البرقية أن الحركيات والحركيين سيظلون على الدوام، وكما كان دأبهم دائما، جنودا مجندين وراء جلالة الملك، منخرطين في كل الجهود والمبادرات التي يتخذها جلالته، معبئين على الدوام من أجل تقدم المغرب ورفعته وسؤدده ووحدته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى