الأخبار

بحضور وفد هام يضم أعضاء من المكتب السياسي للحركة الشعبية والفريق الحركي بإقليم الجديدة1500 فارس يشارك في موسم مولاي عبد الله أمغار ومنظمة الكشاف الشعبي تفتتح مخيماتها الصيفية باستضافة أبناء الجهة الجنوبية

حضر وفد هام من المكتب السياسي للحركة الشعبية والفريق الحركي، أول أمس، بجماعة مولاي عبد الله أمغار، اختتام موسم مولاي عبد الله أمغار، كما قام الوفد الذي ضم الإخوة المصطفى مشهوري ومحمد السرغيني وفاطنة لكحيل، والأختين النائبتين البرلمانيتين لبنى لمحير وفاطمة الضعيف، ومحمد رشيد معنينو المفتش العام لوزارة الشباب والرياضة، والأخوين هشام هدوي الكاتب العام القيادة العامة للكشاف الشعبي، وحفيظ بن جيلالي عن المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية، بزيارة تفقدية للمخيم الصيفي الذي تنظمه منظمة الكشاف الشعبي لفائدة أبناء الجهة الجنوبية بالنادي النسوي تحت شعار: حضور، تواصل واستمرارية.
و على مدى ثمانية أيام (6-13 يوليوز2012) استطاع حوالي 1500 فارس أن يلهب الأجواء الحماسية للموسم من خلال عروض الفروسية التقليدية.

وتضمن برنامج الموسم الذي ترأس افتتاحه، الجمعة الماضية، الأخ لحسن حداد وزير السياحة، و معاد الجامعي عامل إقليم الجديدة أيضا سهرات فنية متنوعة تحييها فرق شعبية على المنصات المثبتة في فضاءات الجماعة فضلا عن أنشطة ترفيهية عديدة. ويستقطب موسم مولاي عبد الله عددا هائلا من الزوار يقدر سنويا ب 350 ألف زائر.
و للإشارة، فإن موسم مولاي عبد الله يعتبر واحدا من أهم التظاهرات الدينية و الثقافية على الصعيد الوطني. ينظم منذ مئات السنين برباط تيط (مركز مولاي عبد الله حاليا) من طرف قبائل دكالة احتفاء بالولي الصالح مولاي عبد الله أمغار.
تتوزع المظاهر الاحتفالية للموسم بين الأنشطة الدينية بضريح الولي الصالح و المسجد التابع له و الأنشطة الفكرية و الثقافية و الترفيهية بمختلف فضاءات الموسم. و يتميز باستمرار أنشطته، فإذا كان النهار يخصص لألعاب الفروسية و الصيد بالصقور فإن الليل يشهد حفلات فنية شعبية و تراث الحلقة.
كما تجدر الإشارة، أن منظمة الكشاف الشعبي الممثلة بفروع الأقاليم الجنوبية، والتي تشارك في مرحلتها الأولى، بتنظيم مخيم بالنادي النسوي التابع لوزارة الشباب والرياضة، نظمت استقبالا متميزا للوفد الحركي، كما قدمت بالمناسبة فقرات تنشيطية، بحضور القائدين الحيرش ولغزال الساهرين على برنامج تنشيطي ثقافي ورياضي وترفيهي متنوع وهادف، من شأنه المشاركة في صقل مواهب المستفيدين، وذلك تحت إشراف القائد العام بالنيابة الأخ أجف مولود النائب البرلماني من الجهة الجنوبية.

ربورتاج مصور

عبد المجيد الحمداوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى