الأخبار

بحضور النائب البرلماني بالجديدة الأخ المصطفى المخنتر مستفيدا من قافلة طبية بزاوية سايس

الجديدة – إبراهيم الوراري:

حركة غير عادية عرفتها فضاءات الثانوية الإعدادية طارق بن زياد بزاوية سايس، يوم الأحد الماضي، حيث تقاطر المواطنون من كل حدب وصوب، لزيارة المؤسسة المذكورة والاستفادة من قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها جمعية آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة المذكورة بتعاون مع جمعية “مازكان” لداء السكري وجمعية بصيص الأمل من الدار البيضاء إضافة إلى الهلال الأحمر المغربي بالجديدة . وقد استفاد من خدمات هذه القافلة أكثر من 350 شخصا، من خلال فحوصات مجانية وأدوية، إضافة إلى تحاليل طبية وقياس للضغط الدموي.
وقد عبر المستفيدون عن امتنانهم للجهات المنظمة التي عملت على تقريب بعض الخدمات الصحية من المواطنين، خصوصا المعوزين، في ظل ضعف وانعدام الخدمات الصحية العمومية بالمنطقة.
وحرصت الهيئات المنظمة على استفادة أكبر عدد من التلاميذ وأوليائهم، في حين نشط متطوعو الهلال الأحمر المغربي ورشات تحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسة المحتضنة في الوقاية والإسعافات الأولية.
من جانبه، أكد الأستاذ محمد سقراطي عن أمله في تكرار مثل هذه المبادرة، كما قدم شكره لكل الأطر التي استجابت لندائه وعززت طاقم القافلة، كما شكر بعض المختبرات التي مدته ببعض الأدوية.
أما الأخ مصطفى المخنتر، فقد أكد أن تنظيم مثل هذه القافلة يهدف إلى المساهمة في فك العزلة عن السكان في المناطق الفقيرة، وذلك عبر تقريب الخدمات الصحية العامة والمتخصصة إليهم وتحسيسهم بأهمية الكشوفات المبكرة ودورها ?? ا?حد من خطورة المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى