الأخبار

بحضور الأخ محند العنصر وبعض الإخوة الحركيين ووزراء من الحكومةالأخ حداد يقدم حصيلة وزارته الإيجابية بالرغم من الظرفية الدولية

قدم الأخ لحسن حداد وزير السياحة مساء أول أمس بالرباط، حصيلة قطاع السياحة برسم الولاية الحكومية 2012-2016 وأهم الإنجازات بمختلف أوراش السياحة. تقديم هذه الحصيلة كان بحضور الأخ محند العنصر الأمين العام للحزب وبعض الإخوة الوزراء من حزب الحركة الشعبية ووزراء من الحكومة، وأعضاء من المكتب السياسي للحزب.
وفي هذا الصدد أوضح الأخ لحسن حداد خلال تقديم الحصيلة، بأن الحكومة حرصت منذ تنصيبها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2012، على انجاز الأوراش السياحية المبرمجة فًي إطار رؤية 2020.
وتنفيذا للتوجهات الملكية السامية، عملت الحكومة على جعل السياحة أولوية وطنية، بأهداف واضحة خلال فترة 2012 و2016 سواء على مستوى الحكامة أو التنمية أو تنوع العرض، إلى جانب محاولة تكريس الإستدامة بالقطاع وتحسٌن التنافسية وتعزيز الاستثمار والتكوين.
وخلص الأخ لحسن حداد إلى القول بأنه بالرغم من التحديات التًي واجهتها السياحة الوطنية بسبب الظرفية الدولية تمكنت من الحفاظ على مستوى مشرف على الساحة السياحية الدولية وذلك ببلوغ 10.17 مليون سائح سنة 2015 بالمقارنة مع 9.3 مليون سائح المسجلة سنة 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى