الأخبار

بحضور الأخ محمد أوزينافتتاح النسخة الأولى لمنتدى الدوحة الرياضي الدولي بمشاركة مغربية

افتتحت أول من أمس الثلاثاء فعاليات منتدى الدوحة الرياضي الدولي في نسخته الأولى بمشاركة عدد من رؤساء الدول ووزراء الشباب والرياضية وكبار المسؤولين في الأجهزة الرياضية العالمية من بينهم الأخ محمد أوزين وزير الشباب والرياضة والبطلة الأولمبية المغربية نوال المتوكل، نائبة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية .
كما يعرف هذا المنتدى الرياضي العالمي، الذي أشرف على افتتاحه أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حضور نخبة من الرياضيين الدوليين من قبيل العداء البريطاني الشهير سيبستيان كو والعداء الأمريكي الأسطورة كارل لويس والسباح الاسترالي يان تورب والعديد من الأبطال الاولمبيين العالميين بالإضافة إلى جوزيف بلاتير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وفي كلمة بالمناسبة أكد أمير دولة قطر أن الرياضة هي "أداة ووسيلة لبناء المجتمعات لما لها من قدرة على ترسيخ مبادئ العدالة والسلام والوحدة والصداقة والتعاون والعيش المشترك ولما لها من قدرة على تخطي حواجز الثقافات والإيديولوجيات وجميع أشكال الاختلاف".
وأشار الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى انه "تم إطلاق منتدى الدوحة الرياضي ليكون أساسا يجمع العالم عبر الرياضة"، موضحا انه "منبر يمنح الفرصة لصناع القرار لوضع خارطة طريق للتغيير الايجابي عبر الرياضة ولإطلاق مبادرات تتخطى حدود الدول ".
وسيناقش المشاركون في الملتقى، الذي سيقام على مدى يومين بأكاديمية التفوق الرياضي (اسباير)، عددا من الموضوعات منها "السبل الكفيلة بتطوير أداء الاتحادات والهيئات الوطنية والدولية"، و"تشجيع العنصر النسوي على ممارسة الرياضة"، و"التحديات التي تواجه الأطفال في ممارسة الرياضة"، و"المال ودوره في الرياضة " و"الرياضة كعامل في إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط وتقريب الشعوب".
وقد شهد حفل الافتتاح حضور كل من علي بونغو أونديمبا رئيس جمهورية الغابون ونيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق، الذي من المنتظر أن يكون من أبرز المتدخلين خلال اليوم الأول لهذا المنتدى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى