أنشطة وزارية

بحث سبل التعاون الثقافي محور مباحثات الأخ الأعرج وسفيرة فنلندا بالرباط

M.P/ الرباط

استقبل الأخ محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال اليوم الخميس 10 ماي 2018، سفيرة فنلندا بالمغرب آني فاسارا، مرفوقة بمديرة المعهد الفلندي بباريس، مينا كونيستو.
وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والإتصال أنه خلال هذا اللقاء أشادت السفيرة بالعلاقات الدبلوماسية المغربية الفنلندية، وعبرت عن رغبتها في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا في المجال الثقافي المرتبط بالإبداع والفن.
وفي هذا الصدد ـ يضيف البلاغ ـ أن مديرة معهد فنلندا بباريس، أكدت استعداد المؤسسة التي تشرف عليها لترسيخ آليات التعاون الوثيق في مجال تخصها من خلال الانفتاح على الدول الفرانكفونية، وخاصة المملكة المغربية التي تعد أول بلد إفريقي يسعى المعهد إلى التعامل والتعاون معه على المستوى الثقافي.

من جهته أعرب الأخ الأعرج عن استعداد وزارته لتعزيز العلاقات الثقافية مع فنلدا.

وتابع المصدر ذاته، أن الطرفين اتفقا على إرساء آليات للتتبع والتنفيذ من كلا الجانبين قصد تطوير التعاون في مجالات متعددة وبالأخص الموسيقى والمسرح وفن “الديزاين”، وفي على مجال تبادل الخبرات والتكوين، فضلا عن الاتفاق على إعداد مشروع عقد شراكات بين معاهد التكوين التابعة للوزارة (المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي والمعهد الوطني للفنون الجميلة) من جهة، وجامعة هيلسينكي من جهة أخرى.
وأشار البلاغ إلى أن الطرفين تحدثا أيضا عن تنظيم الأسابيع الثقافية بين البلدين، علاوة على تبادل الزيارات بين المختصين في الميدان الثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى