الأخبار

انطلاق فعاليات المعرض الدولي للسياحة لأبيدجان بمشاركة مغربية

انطلقت بعد زوال أول من أمس الأربعاء، فعاليات المعرض الدولي للسياحة لأبيدجان بمشاركة 180 عارضا يمثلون عشرين بلدا من ضمنها المغرب.

وحضر حفل افتتاح المعرض وزير السياحة الإيفواري روجر كاسو، ووزير السياحة الأخ لحسن حداد، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع الزويتن، وممثلو البعثات الدبلوماسية للدول المشاركة في هذه التظاهرة التي تعزز إشعاعها سنة بعد أخرى.

ويمثل المغرب في هذا المعرض الهام الذي يستمر إلى غاية ثاني مارس المقبل، المكتب الوطني المغربي للسياحة الذي يشتغل على الترويج لوجهة المغرب وتقديم العرض السياحي للمملكة الذي يحظى بالتقدير لتنوعه وأصالته.

وسيعمل المكتب الوطني المغربي للسياحة ووكالات الأسفار المغربية على إطلاع المهنيين الحاضرين بهذا المعرض، وكذا زواره العديدين، على العروض السياحية للمغرب، حيث يضع رهن إشارتهم المنشورات والمطويات التي تسلط الضوء على جمال المواقع الطبيعية التي يتوفر عليها المغرب.

ويعد المعرض الدولي للسياحة أهم معرض للسياحة بغرب إفريقيا، وقد فرض هذا الموعد السنوي نفسه كإحدى التظاهرات السياحية الرئيسية على مستوى المنطقة التي تشهد تدفقات سياحية قياسية للزوار. 

ويتضمن برنامج هذا المعرض الذي ينظم تحت شعار "نهضة السياحة" ندوات حول السياحة الفلاحية بكوت ديفوار، والتدبير ومقاربة الجودة بالمقاولات السياحية، وتحديات النقل الجوي، والإقلاع السياحي، وبلورة وتسويق المنتوج السياحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى