أنشطة حزبية

انتخاب يوسف الحسينية كاتبا إقليمياً للحركة الشعبية بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي

M.P/ فجر علي

جرى انتخاب يوسف الحسينية، كاتبا إقليمياً للحركة الشعبية بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، بالإجماع  في المؤتمر التأسيسي للمكتب الإقليمي للحزب، نظم  الثلاثاء، تحت شعار “من أجل تنظيم حزبيّ جهوي في مستوى تحديات الجهوية الموسعة”.

وفي نفس السياق، تم التصويت وبالإجماع على طريقة إنتداب أعضاء المكتب و ذلك بالتفويض لكاتب الإقليمي المنتخب لتشكيل مكتبه الإقليمي الجديد.

وفي هذا السياق، عبر الكاتب الإقليمي المنتخب عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها، معربا عن أمله أن يكون في المسؤولية.

وكان  المؤتمرالإقليمي، الذي افتتحه يوسف بونوال، بالتأكيد على أهمية التنظيم، وذلك وفق الرؤية الإستراتيجية التي سطرها محمد أوزين الأمين العام للحزب منذ المؤتمر الوطني الرابع عشر.

بروال، الذي ترأس المؤتمر، بتفويض من الأمانة العامة للحزب،  تحدث أيضا، عن التاريخ النضالي للمنطقة، مطالبا الحركيات والحركيين بالإنخراط الفعال في القضايا المهمة لاسيما المشاريع التنموية الكبرى التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي تستلزم العمل بعيدا عن المزايدات السياسية الضيقة.

من جهته، عزيز مومن، (المنسق الاقليمي لعمالة مقاطعات ابن امسيك، ومثل الأمانة الجهوية)، قدم عرضا شاملا حول الوضع السياسي على المستوى الإقليمي بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، معربا عن إعتزازه بالنتائج الإيجابية لتسييرانتخاب رئيس لمقاطعة عين السبع المعروف بقربه من المواطنين، داعيا الجميع إلى الإسهام الجدي في تنزيل المشاريع التنموية على مستوى المقاطعة .

من جانبه، عبد الهادي توفيق كاتب مجلس مقاطعة الحي المحمدي، أكد على ضرورة التنظيم وأهميته بالنسبة المناضلات والمناضلين الحركيين.

إلى ذلك، محمد الطالبي، كاتب مجلس مقاطعة الصخور السوداء، أكد على العمل من أجل الزيادة في إشعاع دور الحزب بالمنطقة والمتمثلة في التأطير وكذا الترافع على مصالح الساكنة.

إلى ذلك، أجمعت باقي مداخلات مناضلات ومناضلي الإقليم على ضرورة تجديد الهياكل التنظيمية وفق الدينامية التي يعيشها حزب الحركة الشعبية والتشبث بمبدأ خدمة المواطنين في أفق أن يكون حزب الحركة الشعبية، البديل السياسي والإنتخابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى